2024-07-09 | 18:41 رياضات أخرى

المرة الأولى.. دونا إلى نصف نهائي ويمبلدون

الكرواتية دونا فيكيتش، لاعبة التنس، الثلاثاء، تُحيي الجماهير بعد فوزها على النيوزيلندية لولو سان، في مباراة ربع نهائي فردي السيدات ضمن بطولة ويمبلدون (الفرنسية)
لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

بلغت الكرواتية دونا فيكيتش، لاعبة التنس والمصَّنفة 37 عالميًّا، الثلاثاء، الدور نصف النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرَّة الأولى في مسيرتها بفوزها على النيوزيلندية لولو سان، 123 عالميًّا والمتأهلة من التصفيات، 5ـ7 و6ـ4 و6ـ1 في ربع نهائي ويمبلدون، ثالث بطولات الـ «جراند سلام».
وتواجه دونا «28 عامًا»، التي لم يسبق لها أن تخطت حاجز الدور ربع النهائي في الـ «جراند سلام»، وبلغته في بطولتي الولايات المتحدة المفتوحة 2019، وأستراليا 2023، الخميس، الإيطالية جازمين باوليني «17»، وصيفة النسخة الأخيرة من «رولان جاروس»، أو الأمريكية إيما نافارو.
وقاتلت دونا في المجموعة الثانية، وعانت من ضعف إرسالها، وارتكبت خمسةَ أخطاءٍ مزدوجةً عندما كانت ترسل للفوز بها، والنتيجة لصالحها 5ـ3، لكنها استعادت زمام المبادرة سريعًا، وكسرت إرسال النيوزيلندية لتفوز 6ـ4.
وأحكمت الكرواتية قبضتها على المجموعة الثالثة، وفازت بـ 16 نقطةً تواليًا، وتقدَّمت 5ـ0، لتحسم المباراة في نحو ساعتين.
في المقابل، سعت لولو، القادمة من التصفيات، إلى أن تصبح ثاني نيوزيلنديةٍ تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد بليندا كوردويل، التي حققت هذا الإنجاز في بطولة أستراليا المفتوحة عام 1989.