2024-07-10 | 00:22 الكرة العالمية

ساوثجيت: لا أخشى الحكم الموقوف

جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، خلال تدريب الثلاثاء، الأخير لـ «الأسود الثلاثة»، قبل مواجهة هولندا، الأربعاء، في نصف نهائي يورو 2024 (الفرنسية)
دورتموند ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أكد الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، انصرافه التام عن التفكير بشأن تعيين الحكم الألماني فيليكس تسفاير، الذي تعرض للإيقاف سابقًا، لإدارة مباراة «الأسود الثلاثة» وهولندا، الأربعاء، في نصف نهائي كأس أمم أوروبا «يورو 2024».
وتلقى تسفاير، البالغ 43 عامًا، عقوبة الإيقاف ستة أشهر من قبل اتحاد الكرة الألماني عام 2006 حينما كان يعمل مساعدًا للحكم روبرت هويزر، على خلفية فضيحة التلاعب في نتائج المباريات، التي أدت لشطب الأخير مدى الحياة.
وكان جود بيلينجهام، لاعب وسط إنجلترا، ألمح من قبل إلى تورط تسفاير في الفضيحة، عقب خسارته برفقة فريقه السابق بوروسيا دورتموند أمام بايرن ميونيخ عام 2021، وعوقب آنذاك بغرامة مالية.
وأكد ساوثجيت مساندته التامة لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بإسناد قيادة المباراة إلى تسفاير.
ولدى سؤاله عمَّا إذا كان لديه أي تخوف من القرار أو تحدثه مع بيلينجهام في هذا الصدد، قال ساوثجيت: «لا، الكل يعلم كيف أتعامل باحترام كامل مع كل حكم».
وأضاف: «أعرف روبرتو روسيتي وبيورن كويبرز، اللذين يديران برنامج الحكام في الاتحاد الأوروبي، وهما يقدّران ما أبديناه من احترام لمسؤولي التحكيم على مدى الأعوام الثمانية الماضية».
وتابع: «لذا لا أشعر بالقلق حول هوية الحكم، سيكون في أعلى المعايير».