2024-07-10 | 15:33 رياضات أخرى

ويمبلدون.. ألكاراس ومدفيديف في نصف النهائي

الإسباني كارلوس ألكاراس، لاعب التنس، الثلاثاء، يُحييّ الجماهير بعد انتصاره على الأمريكي تومي بول، في منافسات بطولة ويمبلدون «الفرنسية»
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

يشهد الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، الجمعة، مواجهة متجددة للعام الثاني تواليًا بين الإسباني كارلوس ألكاراس، لاعب التنس، وحامل اللقب، والمصنف ثالثًا عالميًا، والروسي دانييل مدفيديف، الخامس.
وفي المباراة الأولى، قلب ألكاراس تأخره بمجموعة أمام الأمريكي تومي بول «13»، وفاز عليه 5ـ7 و6ـ4 و6ـ2 و6ـ2 في ربع النهائي، الثلاثاء.
وكان ألكاراس، صاحب الـ21 عامًا، بطل النسخة الأخيرة من رولان جاروس، تغلب العام الماضي في نصف النهائي على مدفيديف، في طريقه للفوز باللقب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بخمس مجموعات.
وأوضح ألكاراس، الساعي لأن يصبح سادس لاعب يفوز بلقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون تواليًا، أن بدايته في ربع النهائي كانت صعبة أمام بول الفائز بالنسخة الأخيرة من دورة كوينز، وقال: «إذا كنت أعاني قليلاً من أجل العثور على الحلول، وإذا كان المنافس يلعب بشكل رائع، ولم أتسبب في وقوعه في مشكلة، فأنا أؤمن في النهاية بقدرتي على العودة وإيجاد الحلول، آمل في أن أحصل على النتيجة ذاتها، أمام دانييل مدفيديف لقد فاز للتو على يانيك سينر، أفضل لاعب في الوقت الحالي، لذلك أعلم أنه في حالة جيدة، يجب أن ألعب بأفضل ما لديّ، يجب أن أؤمن بنفسي وأحاول الاستمرار إذا أردت التغلب عليه».
وفي المباراة الثانية تغلب مدفيديف على منافسه الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالميًا، بفوزه عليه 6ـ7 «7ـ9» و6ـ4 و7ـ6 «7ـ4» و2ـ6 و6ـ3.
وثأر الروسي، البالغ 28 عامًا من خسارته أمام سينر في نهائي بطولة أستراليا في يناير الماضي.
ووضع انتصار مدفيديف، الذي استمر أربع ساعات، حدًّا لسلسلة من خمس هزائم أمام سينر «20 عامًا»، ليبلغ المربع الذهبي للمرة التاسعة في البطولات الأربع الكبرى.
وقال مدفيديف بعد نهاية اللقاء: «كنت أعلم أنه، لكي أهزم يانيك، سيتعين عليّ الفوز بمباراة صعبة للغاية، لم يعد اللاعب الذي تهزمه بسهولة، حتى لو صدقت ذلك للحظة عندما شعر بوعكة صحيّة، لكني كنت أعلم أنه كان قادرًا على التعافي واللعب بشكل أفضل، لذلك أنا سعيد لأني تمكنت من البقاء على مستوى عالٍ».
ولدى السيدات، ضربت الإيطالية جازمين باوليني موعدًا في نصف النهائي مع الكرواتية دونا فيكيتش، بعد انتصارها على الأمريكية إيما نافارو بنتيجة 6ـ2 و6ـ1، ولم يسبق للإيطالية، صاحبة الـ 28 عامًا، أن فازت بمباراة في ويمبلدون قبل النسخة الحالية، كما لم تتجاوز الدور الثاني من إحدى البطولات الأربع الكبرى في 16 مباراة قبل العام الجاري، الذي شهد بلوغها الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة، وخسارتها نهائي بطولة فرنسا أمام البولندية إيجا شفيونتيك.