2024-07-14 | 00:04 الكرة العالمية

ساوثجيت: اللقب يجلب لنا احترام عالم الكرة

جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، خلال تدريب السبت، تحضيرًا لنهائي «يورو 2024»، الأحد، على ملعب برلين الأولمبي (رويترز)
برلين ـ رويترز
مشاركة الخبر      

عدَّ الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الفوز بكأس أوروبا الضامن الوحيد لحيازة «الأسود الثلاثة» احترام عالم اللعبة، بعد غيابٍ طويلٍ عن منصَّات التتويج.
وعقد ساوثجيت، السبت، مؤتمرًا صحافيًّا عشية نهائي «اليورو»، المقرَّر الأحد، والذي يسعى من خلاله المنتخب الإنجليزي إلى التغلُّب على إسبانيا، وتحقيق أول لقبٍ منذ الفوز بكأس العالم 1966.
وقال المدرب خلال المؤتمر: «حاولنا تغيير عقليتنا منذ البداية، وسعينا لأن نكون أكثر صراحةً بشأن وضعنا في عالم كرة القدم».
وأضاف: «سافرت إلى نهائيات كأس العالم، وبطولات أوروبا، وشاهدت أبرز اللقطات قبل المباريات على الشاشات الكبيرة، ولم نكن في أي منها، وعلينا تغيير ذلك».
ولم تصل إنجلترا لأفضل مستوياتها خلال النسخة الجارية من البطولة إلا في فوزها على هولندا ضمن الدور نصف النهائي عندما قدَّمت أداءً هجوميًّا، يليق بأحد الفرق المرشحة للقب.
وعن ذلك التصاعد، قال المدرب: «كان علينا إيجاد طريقة لعبٍ مختلفةٍ مع تقدُّمنا في البطولة. عندما بدأنا، كانت لدينا كثيرٌ من المشكلات، خاصَّةً في الخط الخلفي».
وأردف: «كنا نحاول الوصول إلى المزيج المناسب، وتحقيق التوازن للاعبي الهجوم، لأن لدينا مواهبَ كبيرةً، لكنْ كثيرٌ منهم يحبُّ اللعب في مناطقَ متشابهةٍ».
وعن أهمية التتويجات، أوضح: «نحطم كثيرًا من الأرقام، لكن علينا الفوز بهذا اللقب لنشعر حقًّا باحترام عالم كرة القدم».