2024-07-15 | 21:29 الكرة العالمية

على خطى رونالدو.. 80 ألفا يستقبلون مبابي

الفرنسي مبابي في صراع على الكرة مع الإسبانيين ناتشو ورودري في نصف نهائي يورو 2024 (أسوشيتد برس)
مدريد - رويترز
مشاركة الخبر      

يقدم ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، الفرنسي كليان مبابي، لاعب فريقه الأول لكرة القدم الجديد في حفل ضخم يجهزه فلورنتينو بيريز رئيس النادي بحضور 80 ألف متفرج بملعب سانتياجو بيرنابيو.
وفور إعلان ريال مدريد أن تقديم مبابي قائد المنتخب الفرنسي، الذي انضم في صفقة انتقال مجاني بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو الماضي، سيكون يوم 16 يوليو سارعت الجماهير للحصول على تذاكر حضور الحفل، الذي ذكر برنامج «إل شيرينجيتو» التلفزيوني الإسباني أن 80 ألف تذكرة، وهي سعة ملعب برنابيو، نفدت بالكامل فور طرحها.
ويأتي تقديم مبابي «25 عامًا» بعد أيام من خروج فرنسا من الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا بعد الخسارة 1-2 أمام إسبانيا. وتعرض مهاجم ريال مدريد الجديد لكسر في الأنف في مستهل مشواره بالبطولة أمام النمسا، ما أجبره على ارتداء قناع للوجه لحماية أنفه أثر على مستواه، حسب قول المدرب ديدييه ديشامب.
وكان الريال نظم من قبل حفل استقبال ضخم لتقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009 قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة قياسية جعلته أغلى لاعب في العالم وقتها. وهو الحفل الذي حضره ألفريدو دي ستيفانو أسطورة النادي الإسباني في فترة الخمسينيات ومطلع الستينيات وإيزيبيو المهاجم التاريخي للبرتغال.
وأشارت تقارير محلية وقتها إلى أن رونالدو تم تقديمه أمام نحو 75 ألف متفرج، وستأمل الجماهير أن يسير مبابي على خطى قائد البرتغال الذي أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد 451 هدفا وفقا لموقع النادي الرسمي.
وذكر موقع «ذا أثليتيك» في وقت سابق أن حفل تقديم مبابي سيشهد العديد من المفاجآت للجماهير، بينما قالت شبكة «ريليفو» إن الريال وجه الدعوة لمدربه السابق زين الدين زيدان للحضور على منصة التقديم.