2024-07-27 | 19:28 الكرة العالمية

أمام العراق.. الأرجنتين تستعيد التوازن

الأرجنتيني لوسيانو جوندو يحتفل بهدفه في شباك العراق خلال مباراة المنتخبين، السبت، ضمن الجولة الثانية لأولمبياد باريس (رويترز)
باريس- الفرنسية
مشاركة الخبر      

استعاد المنتخب الأرجنتيني الأولمبي لكرة القدم توازنه بفوزٍ صعبٍ على نظيره العراقي 3ـ1، السبت، في الجولة الثانية من منافسات أولمبياد باريس بعد سقوطه 1ـ2 أمام المغرب.
وأجرى خافيير ماسكيرانو، مدرب الأرجنتين، تغييرًا واحدًا على تشكيلته بإشراك إيسيكيال فرنانديز بدل كيفين سينيون، مقابل تبديلين لراضي شنيشل، مدرب العراق، الذي أدخل علي جاسم، المنتقل حديثًا إلى كومو الإيطالي، ونهاد محمد مكان حسين علي، ومنتظر محمد.
وافتتح ثياجو ألمادا التسجيل بتسديدة «على الطاير» بيمناه من مسافةٍ قريبةٍ إثر تلقيه تمريرةً من خوليان ألفاريس، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، واضعًا الكرة على يمين الحارس حسين حسن في الدقيقة 14.
وأدرك العراق التعادل برأسيةٍ لقائده أيمن حسين من مسافةٍ قريبةٍ إثر تمريرةٍ عرضيةٍ لأحمد حسن مكنزي، أسكنها على يسار الحارس رولي خيرونيمو «45+4».
وأعاد البديل لوسيانو جوندو التقدم للأرجنتين بعد ثلاث دقائق من دخوله برأسيةٍ من مسافةٍ قريبةٍ عقب تمريرةٍ عرضيةٍ للبديل الآخر كيفين سينيون «62».
ووسَّع إيسيكيال فرنانديز الفارق للأرجنتين بتسديدةٍ يساريةٍ من خارج المنطقة بعد كرةٍ من ألفاريز، وضعها على يمين الحارس «85»، ليُمنى العراق بخسارته الأولى بعد تغلُّبه على أوكرانيا 2ـ1 في مباراته الافتتاحية.