2024-07-31 | 20:54 الكرة السعودية

الملك سلمان: السعودية إحدى أبرز وجهات الرياضة عالميّا

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أن السعودية نجحت بعزيمة وروح شعبِها في تعزيز مكانتها بوصفها إحدى أبرز الوجهات الرياضية العالمية.
جاء ذلك في كلمةٍ لخادم الحرمين الشريفين استهلّت ملفّ ترشُّح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، الذي أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم «فيفا» عن تفاصيله الأربعاء.
وقال الملك سلمان في كلمته: «تؤمن المملكة العربية السعودية بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الأرواح ودورها الفعال في تعزيز الروابط بين الأمم. الرياضة تشجع التواصل بين الثقافات المختلفة وتشكل الجسور بين المجتمعات عبر العالم. من خلال رؤيتها 2030 التي تولي أهمية كبيرة للاستثمار في الرياضة في هذا القطاع، يسر المملكة أن تتقدم بطلبها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034. وسنواصل العمل مع المجتمع الدولي لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم، مما يساهم في تطوير لعبة كرة القدم على مستوى العالم. وبعزيمة شعبها وروحه، نجحت المملكة في تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات الرياضية العالمية.
ونحن على ثقة من أن ما تتمتع به المملكة من قوة وقدرات إلى جانب تعاون وجهود المجتمع الدولي، سوف يسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة. ومن خلال العمل معًا، سنخلق مستقبلًا مشرقًا ورائعًا لرياضة كرة القدم، ونقل إرث إيجابي سيمتد إلى ما بعد عام 2034».