2024-08-12 | 23:52 الكرة العالمية

بثلاثية.. موناكو يجرد برشلونة من كأس جامبر

لاعبو فريق موناكو يحتفلون بلقب كأس خوان جامبر بعد تغلبهم على برشلونة بثلاثية نظيفة الإثنين (الفرنسية)
برشلونة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

خسر فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم لقب كأس خوان جامبر التذكاري للمرة الأولى منذ 2013، بعد سقوطه الإثنين أمام موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة على الملعب الأولمبي في المدينة.
ودرج النادي الكاتالوني على تنظيم هذه البطولة منذ عام 1966 تكريمًا لمؤسسه ورئيسه الأول السويسري خوان جامبر، وتجرى قبل بداية أي موسم كروي. وكانت البداية بأربعة فرق حتى 1996 قبل أن تستقر على فريقين.
ويملك برشلونة الرقم القياسي في الفوز بـ 46 لقبًا، يليه كولن الألماني باثنين، ولقب لكل من سامبدوريا ويوفنتوس الإيطاليين، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوبسيت الهنجاري، بروسيا مونشنخلادباخ الألماني، موناكو وميشيلين الفرنسيين، وبورتو البرتغالي وتنيريفي وفالنسيا الإسبانيين، وإنترناشيونال البرازيلي.
ورغم السيطرة الميدانية لبرشلونة والتي بلغت 60 في المئة، إلا أنه فشل في استثمارها، وتلقت شباكه 3 أهداف في الشوط الثاني بتوقيع السنغالي مامادو كامارا «50» والسويسري بيريل أمبولو «57» والفرنسي كريستيان ماويسا «86»، ليتكبد الفريق ثالث أقسى خسارة في الكأس بعد السقوط 0ـ4 أمام كولن في 1981، و1ـ4 أمام فالنسيا 1994.
وسيسافر الفريق السبت لمقابلة فالنسيا في أولى مباريات الدوري الإسباني، أملًا أن تكون بداية قوية لتعويض إخفاق الموسم الماضي الذي فقد فيه لقب اللقب لمصلحة ريال مدريد، كما خسر لقبي الكأس والسوبر المحليين، إضافة إلى الخروج من دور الثمانية بدوري الأبطال.