2024-08-14 | 16:05 الكرة العالمية

المرة الأولى.. جيرو يظهر في الدوري الأمريكي

الفرنسي أوليفييه جيرو، لاعب فريق لوس أنجليس أف سي الأمريكي، الثلاثاء، في كرة مشتركة مع إيرثكويكس رودريجز، مدافع فريق سان خوسيه، خلال لقائهما. (رويترز)
لوس أنجليس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

خاض الفرنسي أوليفييه جيرو، لاعب فريق لوس أنجليس أف سي الأمركي الأول لكرة القدم، أولى مبارياته بقميص ناديّه الجديد، على أرضه أمام مواطنه سان خوسيه، ضمن كأس الرابطتين.
وقال جيرو في المؤتمر الصحافي، الأربعاء: «لم أستطع الانتظار للعب على هذا الملعب أمام هذا الجمهور المذهل، تلقيت ترحيبًا من الجميع، كأني أحد أفراد العائلة، آمل في أن أحظى بوقت لعب أطول مما لعبته اليوم، لكن من الواضح أنه من الأفضل أن نبدأ شيئًا فشيئًا».
ودخل النجم الفرنسي، الذي سيحتفل بيوم ميلاده الـ 38 في 30 سبتمبر المقبل، المباراة في الدقيقة 71 من المواجهة، التي حسمها فريقه 4ـ1، الثلاثاء، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة، التي تجمع بين أندية الدوري الأمريكي والدوري المكسيكي.
ولم يُسجّل جيرو، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا برصيد 57 هدفًا، أي هدف في ظهوره الأول مع النادي الكاليفورني.
ويواجه «لوس أنجليس أف سي»، السبت المقبل، مواطنه سياتل ساوندرز، في الدور ربع النهائي من المسابقة، ومن المقرر أن يستأنف الفريق مشواره بالدوري الأمريكي لكرة القدم، 24 أغسطس الجاري، بمواجهة فانكوفر في كندا، علمًا أنه يحتل المركز الثاني حاليًا في القسم الغربي.
ووقع المهاجم الفرنسي، بعد انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي، عقدًا حتى ديسمبر 2025 مع «لوس أنجليس أف سي» ليعيش حلمه الأمريكي، ويفوز بالمزيد من الألقاب، حسبما أوضحه عبر تصريح صحافي سابق.