2024-08-15 | 16:38 الكرة العالمية

أنشيلوتي: مبابي مذهل.. وأتلانتا طبيب الأسنان

كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد، مع كارلو أنشيلوتي بعد استبداله أمام أتلانتا‏ الأربعاء في كأس السوبر الأوروبي في وارسو (رويترز)
مدريد ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، على قدرات القناص الفرنسي الدولي كيليان مبابي خلال ظهوره الأول بقميص النادي الملكي ومساهمته في الفوز على أتلانتا الإيطالي بهدفين دون رد، الأربعاء، والتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي.
وشارك مبابي في أول مباراة رسمية مع ريال مدريد واستهل مشواره بأفضل طريقة ممكنة، إذ سجَّل باكورة أهدافه وفاز بأول ألقابه مع الفريق، حيث خاض 82 دقيقة خلال الفوز بهدفين دون رد على أتلانتا الإيطالي، وسجَّل الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 68 مستغلًا تمريرة ذكية من جود بيلينجهام.
وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي: «يمتلك مبابي قدرات هائلة، لقد عمل بشكل جيد، وتعاون مع زملائه في الفريق وعمل بجد في الدفاع. لم يلعب الفريق بشكل جيد في الشوط الأول، لكنه قدَّم أداءً جيدًا على الصعيد الدفاعي وهذا هو المهم، عندما فتحت المساحات، أصبحت الأمور أكثر سهولة لنا، لقد أسهم جميع المهاجمين مثل بيلينجهام وفينيسيوس ورودريجو، لقد لعب الفريق بشكل جيد للغاية في الشوط الثاني».
ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد، الخميس، عن أنشيلوتي قوله «أنا سعيد للغاية، أفتخر بتدريب هذا الفريق، وقد عملنا جيدًا، كانت المباراة صعبة في
الشوط الأول، لأن أتلانتا لعب بشكل جيد للغاية، كانوا أقوياء للغاية في المواجهات الثنائية وواجهنا صعوبات. لكن بمجرد إيجاد المساحات قليلًا، أظهرنا جودتنا الهجومية».
وأضاف: «هنأت جيان بييرو جاسبريني، مدرب أتلانتا، وأخبرته أن اللعب ضد أتلانتا أشبه بالذهاب إلى طبيب الأسنان، لقد كانوا أقوياء للغاية في
المواجهات الثنائية، وعندما تراجع إيقاعهم فتحنا المساحات وتقدمنا في النتيجة».
وأشار أنشيلوتي: «تحدثت مع طاقم العمل وأجرينا المقارنة مع فريقنا 2014، لكن الأمر في غاية التعقيد، في عام 2014 كان الفريق رائعًا مع
كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل، لقد كانوا خطًا هجوميًّا استثنائيًّا، الأمر الذي لا يتغير في هذا النادي هو جودة الفريق، امتلكنا الجودة في عام 2014 ونمتلكها اليوم، بعد مرور 10 أعوام».