2024-08-16 | 19:57 الكرة السعودية

بطل بلا ألقاب.. إنجاز 2021 يداعب النصر

سامي النجعي، لاعب الوسط وأحد أبطال سوبر 2021 مع النصر، يخوض حصة تدريبية للفريق، تحت الأمطار، الخميس في أبها.. ويظهر أمامه المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسا (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض - متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

يبحث فريق النصر الأول لكرة القدم، أمام الهلال السبت، عن تكرار ما فعله قبل نحو ثلاثة أعوامٍ ونصف العام عندما كسِب كأس السوبر السعودي دون حمل صفة بطل دوري المحترفين، أو كأس خادم الحرمين الشريفين، في سابقةٍ محليةٍ.
ويدخل النصر مباراة حسم لقب النسخة الـ 11 من البطولة بوصفه وصيفًا للموسم الماضي من دوري روشن، الذي كان من نصيب الهلال، الطرف الآخر للموعد المرتقب على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.
وكسِب «الأزرق» النسخة الماضية من الكأس، محقِّقًا الثنائية، على غرار إنجازه في نهاية موسم 2019ـ2020.
لكنْ السوبر، الذي لُعِب أواخر يناير 2021، فرض واقعًا مغايرًا، واختار النصر، وصيف بطلي الدوري والكأس، بطلًا له.
وكسِب «الأصفر»، مع الكرواتي ألين هورفات، مدرّبه السابق، تلك المباراة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بثلاثة أهدافٍ نظيفةٍ، أحرزها المغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرازيلي بيتروس أراوخو، وسامي النجعي. ورحل الأول والثاني عن الفريق، ولا يزال الثالث ضمن قائمتِه.
وما حقّقه النصر، من موقع الوصيف، كرَّره الاتحاد، مع البرتغالي نونو سانتو، مدربه السابق، أواخر يناير 2023، عندما كسِب أول نسخةٍ من بطولة السوبر بنظامها الجديد الذي يشمل أربعة فرقٍ، وثلاث مبارياتٍ بدلًا من فريقين، ومباراةٍ واحدةٍ.
لكنْ الاتحاد كان وصيفًا للدوري وحده، خلف الهلال، فيما لعِب الفيحاء تلك النسخة بوصفه بطل الكأس، والنصر بوصفه ثالثًا للدوري.
واختار لقب السوبر بطل الدوري خمس مراتٍ، آخرها مطلع يناير 2022 عندما تُوِّج الهلال على حساب الفيصلي، بطل الكأس، فيما تقلَّد بطل الكأس ذهب البطولة ثلاث مراتٍ.