2024-08-18 | 16:35 الكرة السعودية

هزائم رونالدو التاريخية.. الهلال حاضر

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال نهائي السوبر السبت تصوير: سعد الدوسري
القاهرة ـ أحمد مختار
مشاركة الخبر      

تلقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، هزيمة عريضة جديدة في كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد خسارة الأصفر أمام خصمه الهلال بنتيجة 1ـ4 في المباراة النهائية، السبت، في أبها.
ودخل فريق الهلال قائمة الأندية، التي ألحقت هزائم ثقيلة بالدون البرتغالي خلال مسيرته الكروية الحافلة، خاصة بعد فوز الأزرق على النصر بنتيجة 4ـ1 في المباراة النهائية، متلقيًا كريس» خسارة كبيرة بفارق ثلاثة أهداف.
وخلال مسيرته التاريخية في الملاعب مع الأندية، تلقى رونالدو عدة هزائم كبيرة لا تنسى، أشهرها السقوط مع فريقه الأسبق ريال مدريد أمام غريمه اللدود برشلونة بنتيجة 0ـ5، ضمن منافسات الدوري الإسباني في موسم 2010ـ2011، حين شارك البرتغالي في هذه المباراة دون أن يصنع أو يسجل.
واستقبل رونالدو هزيمة أخرى بنتيجة 0ـ5، لكن مع فريق آخر هو مانشستر يونايتد، بعد الخسارة أمام ليفربول في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2021، وشارك حينها البرتغالي في 90 دقيقة دون أي تأثير.
وتعرض كريستيانو لأكثر من هزيمة ثقيلة بنتيجة 0ـ4 تاريخيًا حدثت جميعها قبل انتقاله إلى فريق النصر، إذ خسر فريقه الأسبق ريال مدريد أمام برشلونة بنتيجة 0ـ4، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن بطولة الدوري الإسباني في موسم 2015ـ2016.
وخسر أيضًا ريال مدريد مع رونالدو أمام جاره أتليتكو مدريد في الديربي بنتيجة 0ـ4، ضمن منافسات الدوري الإسباني موسم 2014ـ2015، ليتلقى خسارتين أمام البارسا ثم أتليتكو في عامين متتاليين بالنتيجة ذاتها.
وبعيدًا عن ريال مدريد، تلقى رونالدو عدة هزائم بنتيجة 0ـ4 مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، إذ خسر الشياطين بهذه النتيجة أمام برنيتفورد في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2022، وضد برايتون في العام ذاته بالدوري أيضًا.
ودخل الهلال قائمة الفرق التي نالت من كريستيانو تاريخيًا، بعد إلحاق الهزيمة بفريق البرتغالي في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، ليخرج رونالدو بدون أي لقب في هذه البطولة للموسم الثالث على التوالي.
وعلى الرغم من تسجيل رونالدو هدف التقدم لفريق النصر في المباراة، إلا أن الهلال عاد بقوة في الشوط الثاني ليسجل أربعة أهداف، وحقق انتصارًا لا ينسى تم تسجيله رسميًا في أصعب النتائج في مسيرة اللاعب البرتغالي خلال الأعوام الأخيرة.
هذا وخسر رونالدو بنتيجة 1ـ4 في أكثر من مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه السابق مانشستر يونايتد أمام واتفورد، وليفربول، وميدلسبره، ومانشستر سيتي، إضافة إلى تلقيه هزيمة بالنتيجة ذاتها في دوري أبطال أوروبا، حين كان يرتدي قميص ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012.