2024-08-22 | 14:37 الكرة العالمية

الجمعة.. ليفركوزن يبحث عن رحلة سحر جديدة

الإسباني تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن، يحتفل بالدرع بعد فوز فريقه بالدوري الألماني، 18 مايو 2024 (أسوشيتد برس)
دوناوشينجن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

يتطلَّع فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم إلى تكرار عروضه الرائعة بعد تتويجه بلقبَي الدوري والكأس الألمانيين دون التعرُّض لأي هزيمةٍ الموسم الماضي عندما يفتتح مشواره بمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، الجمعة.
ورشَّح الكثيرون ليفركوزن ليصبح أول فريقٍ، غير بايرن ميونيخ، يحرز لقب الدوري الألماني عامين متتاليين منذ فعل ذلك بوروسيا دورتموند بقيادة يورجن كلوب عام 2012.
وفي حين أنفق بايرن أموالًا طائلةً سعيًا إلى تسلُّق القمة من جديد، ودعَّم كلٌّ من دورتموند ولايبزيج صفوفهما بصفقاتٍ صيفيةٍ مثيرةٍ، لكنَّ النيجيري ناثان تيلا، مهاجم ليفركوزن، حثَّ فريقه على خوض موسمٍ مذهلٍ آخر.
وقال: "لا توجد قواعد تمنعنا من فعل أي شيءٍ مماثل، والأمر متروكٌ لنا فقط، وكيفية تطبيق خططنا خلال الموسم.
وصرَّح تيلا على هامش المعسكر التدريبي لليفركوزن في قرية دوناوشينجن في الغابة السوداء: "لا يوجد سببٌ يمنعنا من الدفاع عن اللقب".
وأردف: "لقد شاهدنا بايرن يفعل ذلك أعوامًا عدة، فلماذا لا نستطيع أن نفعل شيئًا مماثلًا؟ لا يوجد حدٌّ لما يمكننا تحقيقه. في العام الماضي، لم يؤمن بنا أحدٌ، وفي نهاية الموسم أصبحنا أبطالًا بلا هزيمةٍ".
وتابع اللاعب: "أن تكون جزءًا من هذا الفريق، فكل شيءٍ ممكنٌ بالنسبة لك".
ويأتي كلام تيلا التفاؤلي معاكسًا تمامًا للانتقادات الهائلة التي كان يتعرَّض لها ليفركوزن لفشله دومًا في إحراز اللقب على الرغم من احتلاله مركز الوصافة في خمسة مواسم.
واستهل الفريق الموسم الجديد بشكلٍ استثنائي أيضًا، إذ تمكَّن السبت من إحراز لقب كأس السوبر الألمانية على حساب شتوتجارت، وصيف البطل الموسم الماضي، بعد أن سجّل المهاجم التشيكي باتريك شيك هدف التعادل في الدقيقة 88 قبل أن يفوز ليفركوزن بركلات الترجيح.