2024-08-22 | 14:56 الكرة السعودية

جولة الفيحاء الأولى.. 7 نقاط في 6 مواسم.. وفوز تاريخي على الاتحاد

لاعبو فريق الفيحاء الأول لكرة القدم أثناء التدريبات (المركز الإعلامي - الفيحاء)
جدة ـ محمود وهبي
مشاركة الخبر      

لعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم مباراته الأولى تاريخيًّا بدوري المحترفين موسم 2017ـ2018، واستطاع في جولته الأولى أن يكون ندًّا قويًّا للهلال، حامل اللقب حينها، إذ تقدَّم بالنتيجة بهدف التشيلي روني فيرنانديز، ووصل إلى ربع الساعة الأخير متعادلًا بهدفٍ لمثله، قبل أن يخسر 1ـ2 بعدما سجل السوري عمر خربين هدف الفوز الهلالي في الدقيقة 78.
واصطدم الفيحاء بالهلال مجددًا في الجولة الأولى من الموسم التالي في مباراةٍ، حملت سيناريوهاتٍ شبيهةً، إذ فرض الفيحاء التعادل السلبي حتى الدقيقة 77، أي الدقيقة التي شهدت هدف المباراة الوحيد، الذي سجله محمد كنو للهلال، ليبقى الفريق خالي الوفاض في الجولة الأولى من موسمَيه الأول والثاني في دوري المحترفين.
وغيَّر الفيحاء المعادلة في الموسم التالي، إذ حقق أولى نقاطه في الجولة الافتتاحية لموسم 2019ـ2020 بتعادله سلبًا مع الفيصلي، ولو أن هذا الموسم كان مريرًا على الفيحاء لهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى بنهايته، لكنه عاد إلى الأضواء في موسم 2021ـ2022، وفجَّر مفاجأةً كبيرةً فور صعوده بالفوز على الاتحاد بهدف اليوناني باناجيوتيس تاشتسيديس في افتتاح الدوري.
وخسر الفيحاء للمرة الثالثة في الجولة الافتتاحية في موسم 2022ـ2023 بالتعثر أمام ضمك بهدفٍ يتيمٍ، قبل أن يفوز على الخليج 3ـ1 في الجولة الأولى من الموسم الماضي. ويسعى الفريق حاليًّا إلى تكرار نتيجة الفوز مع بداية الموسم الجديد عندما يحلُّ ضيفًا على التعاون في بريدة، مساء الخميس.