2024-08-22 | 21:24 الكرة العالمية

الظهور الثاني.. بيلانوفا يدعم تشكيلة أتلانتا

المدافع الدولي راوول بيلانوفا يوقع على عقد انضمامه إلى فريق أتلانتا الإيطالي الأول لكرة القدم، الخميس (المركز الإعلامي ـ أتلانتا)
ميلانو ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تعاقد نادي أتلانتا الإيطالي مع المدافع الدولي راوول بيلانوفا، قادمًا من فريق تورينو الأول لكرة القدم، الخميس، مقابل 25 مليون يورو، ومن المتوقع أن يحجز اللاعب مركز الظهير الأيمن على حساب دافيدي زاباكوستا في التشكيلة الأساسية.
وبات اللاعب، البالغ من العمر 24 عامًا، الذي خاض مباراتين دوليتين مع إيطاليا، ثامن صفقة يبرمها نادي مدينة بيرجامو في سوق الانتقالات الصيفي الجاري، الذي يشهد ضغط الهولندي تون كوبماينرز، لاعب الوسط، للانتقال إلى يوفنتوس.
نشأ بيلانوفا بقطاع الشباب في ميلان، واستدعي للفريق الأول عدة مرات. وفي يناير 2019 انتقل إلى بوردو الفرنسي، الذي أعاره إلى ميلان حتى نهاية الموسم، قبل أن يستعيده في الصيف، حيث ظهر للمرة الأولى معه وهو في سن الـ 19 أساسيًّا ضد أنجيه.
في يناير 2020، عاد اللاعب إلى إيطاليا ليخوض تجربته الأولى مع أتلانتا، على سبيل الإعارة، وكانت البداية في الفوز 6ـ2 على بريشيا. تبع ذلك موسم مع بيسكارا بالدرجة الثانية، ثم كالياري في الأولى حيث ارتدى قميصه في 31 مباراة سجَّل خلالها هدفًا وتمريرتين حاسمتين.
وفي موسم 2022ـ2023 انتقل إلى إنتر ميلان وشارك في 22 مباراة بكل المسابقات، ثم اشتراه تورنيو بشكل كامل الموسم الماضي، وظهر في 37 مواجهة منها 36 أساسيًّا، ووقَّع على هدف وحيد مع 7 تمريرات حاسمة.
واستدعي اللاعب في مارس للمنتخب الإيطالي وشارك في تجريبية ضد الإكوادور، قبل أن يتم إدراجه في قائمة بطولة أوروبا 2024 بألمانيا.
وكان الفريق استبعد كومباينرز والمهاجم النيجيري أديمولا لوكمان من تشكيلة الفوز 4ـ0 على ليتشي نهاية الأسبوع الماضي، لكن لوكمان عاد إلى التدريبات بعد أن خفت اهتمام باريس سان جيرمان الفرنسي بالحصول على خدماته. ويواجه أتلانتا الأحد مضيفه تورينو.