2024-08-23 | 18:43 الكرة السعودية

القواعد الفرنسية تحرم القادسية من أوباميانج

الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، لاعب فريق القادسية الأول لكرة القدم، خلال التدريبات (المركز الإعلامي ـ القادسية)
الدمام ـ حسين الخيواني
مشاركة الخبر      

يغيب الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، لاعب فريق القادسية الأول لكرة القدم، عن مواجهة الفتح الأولى في دوري "روشن" السعودي، الجمعة، بسبب ما أسماه المهاجم «قواعد اللعب الغبية»، في حسابه على منصة «إنستجرام».
وفي الإطار نفسه، أبلغت «الرياضية» مصادر خاصة أن اللاعب شارك في الحصة التدريبية، الخميس، لكنه لم ينضم إلى المعسكر الذي يسبق المباراة، نظير تحصُّله على 3 بطاقات صفراء، في 10 مباريات، خلال مشاركته مع مرسيليا الفرنسي، فريقه السابق، ضمن الدور الثاني من الموسم الماضي.
وتُوقِف قواعد الدوري الفرنسي اللاعبَ مباراةً واحدةً إذا نال ثلاث بطاقات صفراء خلال 10 مباريات متتالية.
ويُرحِّل الاتحاد الفرنسي، بموجب أنظمته، هذه العقوبة إلى الموسم التالي عوضًا عن تطبيقها في الجولات الأخيرة.
ووفق المصادر ذاتها، استفسر الاتحاد السعودي من نظيره الفرنسي عن العقوبة، فبيّن الأخير أنها نافذة ومُثبَتة في البطاقة الدولية ولا يمكن تجاوزها.
ونشر اللاعب الجابوني، في حسابه على «إنستجرام»، مقطع فيديو خلال أدائه بعض التمارين اللياقية، وعلَّق: «أصدقائي لن ألعب اليوم في المواجهة بسب قواعد اللعب الغبية، ولكن على أي حال العمل يتواصل، تمنياتي لأصدقائي بالتوفيق».
ويُظهِر موقع «ترانسفير ماركت» الكروي الإلكتروني تلقي أوباميانج أربع بطاقات صفراء طوال النسخة الماضية من الدوري الفرنسي وخوضه مباراتين بعد البطاقة الرابعة مباشرةً.
ويقصّ فريق القادسية، بطل دوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى الموسم الماضي، مشواره في "روشن" أمام الفتح، حينما يستضيفه عند الـ 09:00 من مساء الجمعة، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.