2024-08-23 | 21:38 الكرة السعودية

الخليج ينتصر.. ودونيس يتخصص في ضمك

خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس
مشاركة الخبر      

كسِب المدرب اليوناني جورجيوس دونيس فريقَ ضمك الأول لكرة القدم مع ثلاثة فرق مختلفة، وقادَ الخليج إلى الفوز عليه مساء الجمعة، 1ـ0، ضمن باكورة جولات دوري روشن السعودي «جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية».
وافتتح الخليج الموسم الجديد بحصد ثلاث نقاط خارج الأرض، مستفيدًا من خطأ ضاري العنزي، ظهير أيسر ضمك، الذي أحرز، عند الدقيقة 16، هدف المباراة الوحيد في مرمى فريقه.
وألغى الحكم عبد الله الخربوش هدف تعادلٍ لضمك، في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، أحرزه المهاجم الجديد البديل الغيني فرانسوا كامانوا، الذي كان متسللًا. واحتسب الخربوش الهدف، ثم عاد إلى شاشة تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، وتراجع عن قراره.
ولُعِب الشوطان الأول والثاني تحت الأمطار، التي هطلت بغزارة على مدينة خميس مشيط وملعب نادي ضمك.
وفاز دونيس، المدرب الجديد للخليج، على ضمك مع الفتح، 3ـ0 ضمن الدور الثاني من دوري 21ـ22، ومع الوحدة 4ـ2، ضمن الدور الأول من النسخة الماضية للمسابقة.
وقاد اليوناني الوحدة والفتح في أربع مباريات أخرى ضد ضمك، أسفرت عن خسارة الفتح 1ـ3 والوحدة 0ـ1 وتعادلين، أحدهما مع الفتح والآخر مع الوحدة، بنتيجة 1ـ1.
ودرّب صاحب الـ 54 عامًا الهلال، أولى محطاته السعودية، ثم الوحدة على فترتين، قاد بينهما الفتح، وتعاقد نادي الخليج معه الصيف الجاري لتسلم مهمّة «الدانة» خلفًا للبرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي رحل بعد ختام الموسم الماضي.