2024-08-24 | 15:45 تقارير

«فلاشينج ميدوز».. يُجدد الصراع بين ديكوفيتش وألكاراز

الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب كرة المضرب، والإسباني كارلوس ألكاراز (أرشيفية)
لندن - الألمانية
مشاركة الخبر      

تنطلق منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ««فلاشينج ميدوز»»، آخر البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، الإثنين.
ويهدف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والأمريكية كوكو جوف، للدفاع عن لقبيهما في منافسات فردي الرجال والسيدات، ولكن هناك العديد من اللاعبين واللاعبات، الذين يسعون إلى تجريدهما من اللقب.
ويبحث نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أمريكا المفتوحة عن التتويج بلقبه الـ 25 في بطولات ««الجراند سلام»» والأول له منذ الفوز بلقب 2023، وأنهى ديوكوفيتش فترة عدم التتويج، التي لازمته منذ بداية العام الجاري بحصوله على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس الأخيرة، ويأمل أن يلهمه هذا في حصد خامس ألقابه في البطولة المنظمة في نيويورك.
وتوج الإسباني كارلوس ألكاراز، بآخر لقبين في البطولات الأربع الكبرى، عندما فاز ببطولتي فرنسا المفتوحة، وويمبلدون، ويهدف للتتويج بلقب آخر في نيويورك، بعد أن نال أول ألقابه في بطولات «الجراند سلام» عام 2022 في نيويورك. ويشعر ألكاراز بالألم بعد خسارته في نهائي الأولمبياد أمام ديوكوفيتش، ومن الممكن أن يتجدد الصراع بينهما في بطولة ««فلاشينج ميدوز»».
وجذب التنافس الشرس بين ديكوفيتش وألكاراز الأنظار في منافسات الرجال، ولكن يوجد أيضًا الإيطالي جانيك سينر، الذي يدخل البطولة بصفته المصنف الأول، ومع ذلك، فهو محاط بجدل كبير، وتم تبرئته من ارتكاب أي مخالفات بعدما ثبت تعاطيه المنشطات في اختبارين هذا العام، وقُبل تحقيق تفسير سينر بأن المادة المحظورة دخلت نظامه بشكل خاطئ عبر منتج استخدمه أحد أعضاء فريقه لمعالجة جرح بسيط.
وشكك لاعبون آخرون بالجولة في القرار، لذلك قد يفتقر سينر إلى حسن النية، علمًا بأنه يأمل في أن يعبر الدور الرابع للمرة الأولى، بعدما فاز ببطولة سينسيناتي في الأسبوع الماضي.
وحقق دانييل ميدفيديف، اللاعب الروسي، لقبًا واحدًا في بطولات «الجراند سلام»، وكان هذا في بطولة «فلاشينج ميدوز» عام 2021، وهو مكان يستمتع باللعب فيه، الذي وصل للنهائي في العام الماضي، ولم تكن نتائجه جيدة منذ وصوله لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، بعدما خسر أمام سينر بعد أن كان متقدمًا بمجموعتين.
لا يُعد دومينيك ثيم، اللاعب النمساوي، منافسًا حقيقيًا على اللقب، ولكن هذه البطولة ستشهد آخر ظهور له في بطولات «الجراند سلام» قبل الاعتزال، ومن الغريب أن اللقب الوحيد، الذي حققه ثيم في بطولات «الجراند سلام» كان في نيويورك عام 2020، عندما كان يلعب بقوة على الملاعب الصلبة. وتضرر اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا كثيرًا من إصابات المعصم، وسيُنهي مسيرته الرياضية أكتوبر المقبل.
ولدى السيدات، توجت كوكو جوف بأول لقب لها بالبطولات الأربع الكبرى في نيويورك العام الماضي، لتصبح أول لاعبة شابة أمريكية تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، منذ أن فازت سيرينا وليامز باللقب عام 1999، وتأمل ألا تنتهي مقارنتها بوليامز عند هذا الحد، إذ تتطلع للظفر بلقب بطولة ««الجراند سلام»» في بلادها، بدعمها الكثير من الجماهير.
وفازت البولندية إيجا شفيونتيك بلقب البطولة في نيويورك عام 2022، ولكنها ما زالت تحاول فرض سيطرتها على المباريات، التي تُنظم على الملاعب الصلبة، بعدما تمكنت من المباريات على الملاعب الرملية، وتوجت بأربعة ألقاب من آخر خمس ألقاب ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.
وما زلت إيجا واحدة من أبرز المرشحات لنيل اللقب، وترغب في أن تؤكد سيطرتها مرة أخرى بعد خسارتها المفاجئة في الدور قبل النهائي بأولمبياد باريس على ملاعب رولان جاروس المفضلة بالنسبة لها.
وتملك نعومي أوساكا تاريخًا كبيرًا في نيويورك، حيث توجت باللقب مرتين في 2018 و2020، ولكنها ما زالت تبحث عن طريق عودتها بعد حصولها على إجازة وضع.
وتُشارك اللاعبة اليابانية، التي فشلت في عبور الدور الثاني في أول ثلاث بطولات جراند سلام العام الجاري، في ««فلاشينج ميدوز»» ببطاقة دعوة، وتبدأ مشوراها من الدور الرئيس.
وتوجت أرينا سابالينكا بلقب أول بطولة جراند سلام هذا العام على الملاعب الصلبة في أستراليا، بالتالي فإنها تستمتع باللعب على هذه الأرضية، وكانت هي وصيفة بطلة ««فلاشينج ميدوز»» في العام الماضي، لذلك تأمل في تحقيق نتيجة أفضل، وبعد أن توجت ببطولة سينسيناتي، الأسبوع الماضي، أصبحت اللاعبة البيلاروسية في وضع جيد.
وحققت جاسمين باوليني اللاعبة الإيطالية الصغيرة نتائج جيدة في العام الجاري، وارتقت إلى قمة منافسات السيدات، وبعد أن فشلت في السابق في عبور الدور الثاني في بطولات «الجراند سلام» قبل هذا العام، وصلت للدور الرابع في بطولة أستراليا، وبعدها تمكنت من الوصول لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة، وبطولة ويمبلدون، إضافة إلى تتويجها بالميدالية الذهبية في منافسات الزوجي بالأولمبياد جعل هذا العام لا ينسى بالنسبة لها، وتتمنى إنهائه بطريقة مميزة.