2024-08-28 | 17:01 منوعات

الخطيب يطلق حملة الأسواق العالمية

أحمد الخطيب، وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أطلق أحمد الخطيب، وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، الحملة العالمية لـ «روح السعودية»، الأربعاء.
وتستهدف الحملة العالمية أسواق أوروبا وأمريكا، ضمن برنامج ترويجي تحت شعار «This land is calling» لجذب السياح إلى تلك الأسواق داخل السعودية.
وقال الخطيب عبر تغريدة في حسابه الرسمي بمنصة «إكس»: «بدعم قيادتنا نُطلق اليوم حملة نوعيِّة عالمية نرحِّب فيها بشعوب العالم لزيارة مملكتنا العظيمة، واكتشاف تنوُّع وِجهاتنا السياحية، وكرم ضيافتنا العربية، وتميز تراثنا وتاريخنا العميق، ورغبتنا الحقيقية في إحداث تغيير مُستدام.. أهلاً بالعالم في السعودية».
وكان وزير السياحة قد استعرض، 17 يوليو الماضي، العديد من المنجزات في منظمة السياحة، وما حققته السعودية من قفزات نوعية بدعم وتمكين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراءـ حفظهما الله ـ في مجال السياحة، التي حققت أرقامًا قياسية خلال المواسم الماضية، وما وصلت إليه من أرقام خلال النصف الأول من عام 2024، حيث بلغ عدد السياح 60 مليون سائح، أنفقوا خلالها 143 مليار ريال، حسب البيانات الأولية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الحكومي، الذي عقده مركز التواصل الحكومي، في قصور آل أبو سراح التراثية بقرية العزيزة، غرب مدينة أبها، بمنطقة عسير.