2024-08-29 | 14:41 الكرة العالمية

كيبا من تشيلسي إلى بورنموث حتى نهاية الموسم

الإسباني كيبا أريسابالاجا، حارس فريق بورنموث الأول لكرة القدم الجديد (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تعاقد بورنموث مع الإسباني كيبا أريسابالاجا، حارس المرمى، قادمًا من منافسه اللندني فريق تشيلسي الأول لكرة القدم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وفقًا لما أعلنه صاحب المركز الـ 14 في الدوري الإنجليزي، الخميس.
وبات الإسباني، البالغ من العمر 29 عامًا، أغلى حارس مرمى في التاريخ عام 2018 عندما دفع تشيلسي قيمة البند الجزائي في عقده مع فريقه السابق أتلتيك بلباو، وهي 80 مليون يورو للتعاقد معه.
وكان كيبا أساسيًّا مع "البلوز" إلى أن فقد مكانه في التشكيلة بعد انضمام السنغالي إدوار ميندي، حارس المرمى، قبل استعادة مركزه الأساسي.
وخاض الحارس الباسكي أكثر من 100 مباراةٍ في الدوري الإنجليزي مع الفريق اللندني، وتُوِّج معه بدوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبية والدوري الأوروبي.
ولعب كيبا الموسم الماضي مع ريال مدريد على سبيل الإعارة بعد إصابة البلجيكي تيبو كورتوا، لكنَّ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فضَّل عليه الأوكراني أندري لونين في نهاية المطاف.
وقرَّر تشيلسي تقليص عدد لاعبيه عشية نهاية فترة الانتقالات الصيفية في إنجلترا، وهو أمرٌ ضروري بالنظر إلى عدد اللاعبين المسجَّلين على كشوفاته. ومن بين حراس المرمى وحدهم، هناك الإسباني روبرت سانشيس، الصربي ديوردي بيتروفيتش والسويدي فيليب يورجنسن.
وبدأ بورنموث، الذي احتل المركز الـ 12 في الدوري الموسم الماضي، موسمه الجديد مع البرازيلي نيتو، حارس المرمى البالغ من العمر 35 عامًا، والذي حمل شارة القيادة في المباراة الأخيرة أمام نيوكاسل "1-1".