2024-08-29 | 15:57 الكرة العالمية

تريبييه يعلّق الحذاء مع «الأسود الثلاثة»

كيران تريبييه، مدافع فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

وضع كيران تريبييه، مدافع فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم، حدًّا لمسيرته الدولية، الخميس، بعد خوضه 54 مباراةً بقميص منتخب إنجلترا.
ولعب المدافع «33 عامًا» دورًا كبيرًا في بروز «الأسود الثلاثة» قوَّةً لا يُستهان بها في البطولات الكبرى خلال الأعوام الستة الماضية.
وجاء هدف تريبييه الوحيد على المستوى الدولي خلال الخسارة في الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 أمام كرواتيا.
كذلك، كان اللاعب ضمن تشكيلة المنتخب الإنجليزي التي بلغت الدور نصف النهائي في النسختَين الأخيرتَين من كأس أوروبا، وربع نهائي كأس العالم 2022.
واستقال جاريث ساوثجيت من منصبه مدربًا للمنتخب بعد ثمانية أعوامٍ إثر خسارة نهائي كأس أوروبا 2024 أمام إسبانيا، الشهر الماضي.
وكتب تريبييه على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: «لقد كان تمثيل بلدي في أربع بطولاتٍ كبرى أحد أكبر الأوسمة في حياتي».
وقال: «أود أن أتقدَّم بالشكر الجزيل لجاريث وجميع الموظفين الذين عملوا مع منتخب إنجلترا على الثقة التي وضعوها بي طوال الأعوام الماضية».
وأضاف: «شكرًا لجميع زملائي في الفريق. لقد مررنا بلحظاتٍ خاصَّةٍ للغاية حيث بلغنا نهائي كأس أوروبا مرتين، ونصف نهائي كأس العالم، ومتأكدٌ من أن هذه المجموعة من اللاعبين ستفوز ببطولةٍ كبرى في المستقبل».
وتبدأ إنجلترا حقبة ما بعد ساوثجيت بمواجهة مضيفتها إيرلندا، 7 سبتمبر المقبل، قبل أن تستضيف فنلندا في «ويمبلي» بعدها بثلاثة أيامٍ ضمن دوري الأمم الأوروبية.