2024-08-29 | 16:25 الكرة العالمية

المجبري من يونايتد إلى بيرنلي

الدولي التونسي الشاب حنبعل المجبري بعد التوقيع (المركز الإعلامي ـ بيرنلي)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أنهى الدولي التونسي الشاب حنبعل المجبري مغامرته مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم بانتقاله إلى فريق المستوى الثاني بيرنلي بعقد لأربعة أعوام، وفقًا لما أعلنه الناديان، الأربعاء.
وقال يونايتد «أكمل حنبعل صفقة انتقاله بشكل دائم من مانشستر يونايتد إلى فريق التشامبيون شيب بيرنلي»، مضيفًا «انتقل ابن الـ21 عامًا إلى كلاريتس لقب بيرنلي بعد خمسة أعوام مع يونايتد».
أما بيرنلي فكتب «يُسعِد نادي بيرنلي أن يؤكد وصول الدولي التونسي حنبعل المجبري بصفقة لأربعة أعوام من مانشستر يونايتد مقابل بدل لن نكشف عنه».
وانضم التونسي لاعب الوسط إلى الفرق العمرية ليونايتد عام 2019 قادمًا من موناكو، وخاض منذ حينها 13 مباراة فقط مع الفريق الأول، مسجلًا هدفًا واحدًا من مسافة بعيدة عام 2023 في الخسارة أمام برايتون على «أولد ترافورد» 1ـ3 في الدوري الممتاز.
وفي موسم 2022ـ2023، لعب المجبري في المستوى الثاني مع برمنجهام على سبيل الإعارة، ثم أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي في إسبانيا معارًا لإشبيلية، حيث شارك في ست مباريات ضمن الدوري.
وشكر التونسي يونايتد في منشور على موقع «إكس» قال فيه «شرف لي أني دافعت عن هذا النادي الرائع خلال الأعوام الخمسة الماضية، أغادر مع الكثير من الذكريات المميزة، من تسجيل بدايتي على أولد ترافورد إلى تمثيل يونايتد في دوري أبطال أوروبا».
وتابع «سأكون ممتنًا على الدوام للكثير من الطواقم واللاعبين الذين ساعدوني على التطور لاعبًا، وعلى النمو من صبي إلى الرجل الذي أنا عليه اليوم».
وهبط بيرنلي إلى المستوى الثاني في نهاية الموسم الماضي، بعدما حلَّ في المركز الـ 19 قبل الأخير في الدوري الممتاز.