2024-08-30 | 16:09 الكرة العالمية

بعد قرعة الأبطال.. كومباني متفائل بمسار البايرن

البلجيكي فينسنت كومباني، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الجمعة (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
ميونيخ ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أعرب البلجيكي فينسنت كومباني، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، عن تفاؤله بشأن قدرة فريقه على المضي قدمًا في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال حديثه لوسائل الإعلام، الجمعة.
وقال كومباني، المدرب الجديد للعملاق الألماني: «أتطلع إلى المباريات والفرق المختلفة أريد الفوز بكل لقاء، ولكنني لا أعرف بعد كيف سيكون شعوري مع النظام الجديد».
وأضاف مدرب بايرن ميونيخ: «المباراة خارج الديار دائمًا ما تكون ممتعة على أرضنا أمام باريس، وخارج الديار أمام برشلونة الشيء الرئيس هو أن يظل اللاعبون لائقين ثم يمكننا الاستمتاع بتلك المواجهات».
وفي موسمه الأول مع بايرن، سيواجه كومباني تحديًا جديدًا باللعب في دوري أبطال أوروبا بآلية جديدة كليًّا
وجرت قرعة مرحلة الدوري للنسخة الأولى من دوري الأبطال الخميس في موناكو بعد تغيير نظامها، ورفع عدد المشاركين بها إلى 36 بدلًا من 32 فريقًا.
وبدلًا من تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعات كما كان يتم في النسخ السابقة للبطولة، سيلعب كل فريق 8 مباريات بواقع 4 لقاءات على ملعبه و4 خارج الديار.
وتتأهل الأندية، التي تحتل المراكز الثمانية الأولى، مباشرة إلى دور الـ 16، الذي يجرى بنظام الأدوار الإقصائية، في حين يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا فاصلًا بنظام الذهاب والإياب تصعد منه 8 فرق إلى دور الـ 16.
ووفقًا للقرعة، سيواجه بايرن على ملعبه فرق باريس سان جيرمان الفرنسي، بنفيكا البرتغالي، دينامو زغرب الكرواتي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، فيما يلعب خارج قواعده مع برشلونة الإسباني، شاختار دونيتسك الأوكراني، فينورد روتردام الهولندي، وأستون فيلا الإنجليزي.