2024-08-30 | 22:15 الكرة العالمية

جوارديولا: فودين مريض.. ولا أحب غياب اللاعبين

الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، خلال المؤتمر الصحافي، الجمعة، قبل مواجهة وست هام السبت (المركز الإعلامي - مانشستر سيتي)
لندن - رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، الجمعة، أن ماتيو كوفاتشيتش ورودري، ثنائي الوسط، تعافيا من الإصابة، لكنْ فيل فودين غير جاهزٍ قبل مواجهة وست هام يونايتد في الدوري الممتاز، السبت.
وخرج كوفاتشيتش من الملعب بعد وقتٍ قصيرٍ من بداية الشوط الثاني من المباراة التي فاز فيها سيتي 4ـ1 على إبسويتش تاون، مطلع الأسبوع الجاري، بينما غاب الإسباني رودري عن آخر مباراتين بسبب إصابةٍ في أوتار الركبة، تعرَّض لها في «يورو 2024». أمَّا الإنجليزي فودين، فشارك بديلًا خلال الفوز 2ـ0 على تشيلسي في المباراة الافتتاحية، وغاب عن المواجهة الأخيرة بداعي المرض.
وقال جوارديولا في تصريحاتٍ صحافيةٍ، الجمعة: «رودري أصبح أفضل بكثيرٍ. كوفاتشيتش أيضًا، لكنْ فودين لا يزال يعاني من المرض. والبقية بخيرٍ».
وكان يوم الانتقالات الأخير هادئًا بالنسبة لجوارديولا، إذ لم يرتبط مانشستر سيتي بأي تعاقداتٍ جديدةٍ بعد استعادة قائده السابق الألماني إيلكاي جوندوجان من برشلونة، وضم الجناح البرازيلي سافينيو من تروا الفرنسي.
وأضاف المدرب: «سعيدٌ بالفريق. بالطبع إذا تعرَّضنا لعديدٍ من الإصابات فقد يكون ذلك مشكلةً. ربما كان عدم استبدال المهاجم خوليان ألفاريز خطأ، لا أعلم، لكنني أحبُّ العمل مع تشكيلةٍ كبيرةٍ. لا أحب ترك عديدٍ من اللاعبين دون لعبٍ فترةً طويلةً».
وأعرب جوارديولا، البالغ 53 عامًا، عن ثقته الكاملة في جوندوجان، وقال: «لاعب الوسط لم يأخذ أكثر من دقيقةٍ واحدةٍ للتأقلم مع الفريق، لأنه كان يعرف ما يريده النادي». وتابع: «هو لاعبٌ من الفئة الأولى، ويعرف آلية ما نحاول فعله، وما نحاول أن نعيشه جميعًا. كنا نعرف ذلك، وقد حدث بالفعل».
ويتصدَّر سيتي جدول ترتيب الدوري برصيد ست نقاطٍ بعد مباراتين، بينما يحتل وست هام المركز التاسع بثلاث نقاطٍ.