2024-09-09 | 21:41 الكرة العالمية

الإماراتي يستهدف أول فوز على الإيرانيين

لاعبو منتخب الإمارات يستقبلون على هامش تدريبهم، الأحد، طفلًا إماراتياً يُدعى سعيد شجّعهم من المدرجات أمام منتخب قطر، الخميس الماضي في ملعب أحمد بن علي بالريان (المركز الإعلامي- اتحاد القدم الإماراتي)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يبحث المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، الثلاثاء على أرضه، عن أول فوزٍ على نظيره الإيراني ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.
ويتواجه الطرفان لحساب المجموعة الأولى من ثالث أدوار تصفيات القارة المؤهلة إلى مونديال 2026، بعد أربعة أيام من تغلّب المنتخب الإماراتي على نظيره القطري 3ـ1 والإيراني على القرغيزي 1ـ0، في إطار المجموعة ذاتها.
ولم يفُز المنتخب الإماراتي على الإيراني إلا في مباراة واحدة، من إجمالي 19، حملت الصفة التجريبية عام 1997 وانتهت، في مدينة أبو ظبي، بنتيجة 3ـ1 لأصحاب الأرض.
وعلى مستوى تصفيات كأس العالم، سيلتقي الجانبان للمرة التاسعة، بعد مواجهتين ضمن تصفيات 2002 وأربعٍ قبل 2010 واثنتين قبل 2022.
وحقق المنتخب الإيراني ستة انتصارات، على الطريق إلى المونديال، أمام نظيره الإماراتي، وتعادلا مرتين.
وكان «الأبيض» الإماراتي على بُعد مباراتين فقط من بلوغ الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، لكن الإيراني تغلَّب عليه 1ـ0 و3ـ0، ذهابًا وإيابًا في ملحقٍ آسيوي، وصعد لملاقاة منتخب إيرلندا الذي كسِبه 2ـ0 وخسِر منه 0ـ1 وحرم القارة من مقعد موندياليّ إضافي.
وآخر مواجهةٍ بين المنتخبين تعود إلى كأس آسيا في قطر مطلع العام الجاري، وكسِبها الإيرانيون 2ـ1.
وتضم المجموعة الأولى من التصفيات الجارية منتخبي كوريا الشمالية وأوزبكستان أيضًا، ويتأهل بطلها ووصيفها مباشرةً إلى مونديال 2026، الذي يجري في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.