2024-09-10 | 00:45 الكرة العالمية

قائد الإنجليز: رونالدو مصدر إلهامي

هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لندن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، الذي سيخوض الثلاثاء مباراته رقم 100 ضد فنلندا في دوري أمم أوروبا لكرة القدم مع «الأسود الثلاثة» أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو مصدر إلهامه.
وسيصبح مهاجم بايرن ميونيخ «31 عامًا»، الذي أحرز 66 هدفًا في 99 مباراة دولية منذ ظهوره الأول في 2015، أول لاعب يخوض 100 مباراة مع إنجلترا منذ المهاجم وين روني في نوفمبر 2014.
واتخذ كين، الذي سيصبح عاشر لاعب يخوض مئة مباراة مع إنجلترا، من رونالدو قائد البرتغال «39 عامًا» مرجعًا له بعدما سجل هدفه رقم 901 في مسيرته لمساعدة منتخبه في الفوز 2-1 على إسكتلندا، الأحد.
وأبلغ كين الصحافيين، الإثنين: «أشعر أنني في حالة جيدة حقًا جسديًا وذهنيًا، وفي ذروة مسيرتي..مشاهدة لاعبين آخرين ورونالدو يسجل هدفه رقم 901، ورؤيته يتنافس في سن 39 عامًا يلهمني للعب لأطول فترة ممكنة.. أحب هذه اللعبة، وأحب تمثيل إنجلترا أكثر من أي شيء آخر ولا أريد أن ينتهي ذلك في أي وقت قريب».
وأضاف: «بالنسبة لي يتعلق الأمر الآن بمواصلة التحسن والاستمرارية سواء بقميص إنجلترا أو على مستوى النادي.. أنا متعطش للمزيد ومصمم على الاستمرار في تحدي نفسي».