2024-09-10 | 20:15 منوعات

إيرادات السينما السعودية.. 421.8 مليون خلال 6 أشهر.. والقدرة الاستيعابية 62 ألف شخص

بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجالس إدارة الهيئات الثقافية (واس)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سجلت سوق السينما السعودية أرقامًا قياسية في مبيعات التذاكر وصناعة الأفلام المحلية منذ تدشين صالاتها ديسمبر 2017، وجذبت الكثير من المستثمرين المحليين والأجانب في رفع عدد الصالات في مناطق السعودية كافة بعد الحركة التجارية الكبرى على شباك التذاكر.
ويؤكد الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، القفزات النوعية في سوق السينما السعودية ووصفها بـ «المزدهرة» في منشوره على حسابه في منصة «إكس»، وكتب: "سوق صناعة السينما مزدهرة، ووصلت مبيعات شباك التذاكر السعودي إلى 8.5 مليون تذكرة بإيرادات تجاوزت 421.8 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي، وفيلمان سعوديان ضمن أعلى 3 أفلام مبيعًا».
السوق السعودي في السينما وعلى الرغم من أنه لم يتخط سبعة أعوام إلا أن كبرى شركات السينما العالمية تتنافس على فتح صالاتها، وكانت البداية مع AMC تبعها روكسي سينما وفوكس وغيرها، ودفعت الحركة الشرائية عددًا من رجال الأعمال السعوديين لإطلاق شركات سينما من أبرزها «موفي سينما» العائدة ملكيتها لسلطان الحكير.
وبلغة الأرقام فإن عدد الصالات في السعودية تتخطى 66 صالة موزعة على 20 مدينة بإجمالي 607 شاشات عرض وقدرة استيعابية تتجاوز 62 ألف شخص، حسبما أعلنته الجهات ذات العلاقة.