2024-09-15 | 20:11 سيارات ومحركات

نوريس: تفوقت على فيرستابن بفضل استراتيجيتي

البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين (رويترز)
باكو ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

اعترف البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، بأن ما حققه في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، كان أفضل ما كان يتوقعه، معتقدًا أنه قدَّم أداءً رائعًا في السباق جعله يقلص الفارق مع الهولندي ماكس فيرستابن، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين.
وواجه البريطاني تجربة تأهيلية كابوسية، حيث أطاحت به الأعلام الصفراء ووضعت سيارته في المركز الـ 15 فقط على شبكة الانطلاق في السباق، الذي جرى الأحد.
وعلى الرغم من مركز الانطلاق المتأخر لنوريس، لكنه أنهى السباق في المركز الرابع، متفوقًا على فيرستابن، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي حصل على المركز الخامس، بعد حادث دراماتيكي في اللفات الأخيرة تسبَّب في إقصاء المكسيكي سيرجيو بيريز والإسباني كارلوس ساينز، فيما تُوِّج الأسترالي أوسكار بياستري، زميله في فريق مكلارين، بالسباق.
وبذلك، تمكن نوريس من تقليص الفارق مع فيرستابن إلى 59 نقطة، بعدما كان يبتعد عنه بفارق 62 قبل انطلاق السباق الأذربيجاني.
وقال نوريس، عقب السباق: «لا أعتقد أننا كنّا لنطلب اليوم أكثر من ذلك. لقد كان بالتأكيد أفضل مما كنّا نتوقعه جميعًا قبل بدء السباق. كانت النتيجة رائعة أن تكون متقدمًا على ماكس بفضل السرعة والاستراتيجية».
وأضاف نوريس لوكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»: «لقد فوجئت بعض الشيء. عندما تبدأ من المركز الـ 15 ويبدأ هو من المركز السادس، لا تتوقع أن تتغلب عليه».
وتابع: «كنت متأخرًا بنحو 20 إلى 22 ثانية بعد توقف فيرستابن في الحظائر»، مشيرًا إلى «أن الإلحاق به وتجاوزه ربما كان أمرًا لم أتوقعه».
وذكر نوريس: «لقد تمكنت من الدفاع ضد ماكس. كنت أعلم أن إطاراته كانت تصل إلى نقطة تصبح ساخنة للغاية ولم يتمكن من مهاجمتي. لذا أديت اللعبة بشكل جيد».