2024-09-17 | 15:49 الكرة العالمية

أليسون مهاجما المنظمين: استمعوا لنا

البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ميلانو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعرب البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، عن استيائه من تجاهل رأي اللاعبين في ظل تزايد عدد المباريات، قبل خوض مواجهة ميلان الإيطالي الأولى، ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.
وقال أليسون في حديثه لوسائل الإعلام: «أحيانًا، لا يسأل أي أحد اللاعبين عن رأيهم بزيادة عدد المباريات.. ربما رأينا غير مهم، لكن الجميع يعلم ما نفكّر فيه بشأن زيادة عدد المباريات، الكل تعب من هذا».
وأضاف الحارس البرازيلي: «نحن نفهم أن هناك جانب الإعلام والتلفزيون، لسنا غافلين. نفهم أن الناس يريدون المزيد من المباريات، ولكن أكثر شيء معقول هو أن يجلس جميع الأطراف المنظمة والأشخاص المسؤولون عن الجدول معًا، ويستمعوا لجميع الأطراف، بما في ذلك اللاعبون».
ويلعب كل فريق مشارك في دوري أبطال أوروبا بالصيغة الجديدة، ما لا يقل عن ثماني مباريات بدلًا من ست قبل بلوغ الأدوار الإقصائية.
ومن المتوقع أيضًا أن تعاد هيكلة مونديال الأندية هذا الموسم، إذ توسّعت البطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» إلى 32 فريقًا، يتنافسون من منتصف يونيو إلى يوليو 2025.
وكانت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو» أفادت، يوليو الماضي، بأنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي.