2024-09-17 | 17:06 رياضات أخرى

ليفربول تحتضن بطولة اتحاد الملاكمة الدولي الافتتاحية

الهولندي بوريس فان دير فورست، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (أرشيفية)
لندن - رويترز
مشاركة الخبر      

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة، الثلاثاء، عن تنظيم النسخة الافتتاحية من بطولة العالم في ليفربول العام المقبل، وذلك في إطار مواصلة جهوده لترسيخ نفسه اتحادًا دوليًا معترفًا به للعبة.
وقال الهولندي بوريس فان دير فورست، رئيس الاتحاد: «ليفربول مدينة مشهورة عالميًا، ولديها إرث كبير في الملاكمة، وستكون مكانًا رائعًا لاستضافة بطولة العالم الأولى للملاكمة على الإطلاق، ستكون هذه فرصة رائعة لعرض رياضة الملاكمة الأولمبية، خاصة أنها ستكون المرة الأولى، التي تُنظم فيها منافسات الرجال والسيدات جنبًا إلى جنب ضمن البطولة ذاتها».
وتُنظم بطولتا العالم للملاكمة للرجال والسيدات في الوقت ذاته، على عكس البطولتين المنفصلتين اللتين تنظمهما الرابطة العالمية للملاكمة، وسيتنافس الملاكمون في عشرة أوزان، سيتم تحديدها في وقت لاحق من العام الجاري.
وتنطلق البطولة في الفترة بين الرابع و14 من سبتمبر العام المقبل.
وانطلق الاتحاد الدولي للملاكمة العام الماضي، ويضم 44 عضوًا، ويسعى إلى ملء الفراغ، الذي خلفته الرابطة العالمية للملاكمة، وجردت اللجنة الأولمبية الدولية الرابطة العالمية للملاكمة من الاعتراف بها العام الماضي، ولم تدرج الرياضة في برنامج ألعاب لوس أنجليس 2028 حتى الآن، وحثت الاتحادات الوطنية للملاكمة على إنشاء اتحاد دولي جديد يحل محل الرابطة.