2024-09-17 | 22:24 الكرة العالمية

بعد 685 يوما.. يوفنتوس يعود بثلاثية أيندهوفن

الأمريكي ويستون ماكيني يسدِّد الكرة في شباك أيندهوفن الهولندي مسجلًا الهدف الثالث ليوفنتوس الإيطالي، الثلاثاء (الأوروبية)
تورينو - الفرنسية
مشاركة الخبر      

كلَّل فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم عودته إلى دوري أبطال أوروبا بعد غيابٍ، استمرَّ عامين بفوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3ـ1، الثلاثاء، ضمن المرحلة الأولى من الدور الأول للبطولة بنسختها الجديدة.
وتوسَّعت المشاركة من 32 فريقًا إلى 36، وبنظام مجموعةٍ واحدةٍ، يخوض فيها كل فريقٍ ثماني مبارياتٍ ضد ثماني فرقٍ مختلفةٍ بواقع أربعٍ على أرضه، ومثلها خارج الديار.
وتتأهل أفضل ثمانية فرقٍ في الترتيب النهائي إلى الدور ثمن النهائي، في حين ستتقدم الفرق الـ 16 التالية إلى جولةٍ فاصلةٍ، وستخرج الفرق الباقية دون الانتقال إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، خلافًا لما كان يحصل سابقًا.
وحسم يوفنتوس اللقاء لصالحه في غضون ست دقائق في الشوط الأول بهدفي التركي كينان يلديز في الدقيقة 21، والأمريكي ويستون ماكيني "27". وفي الشوط الثاني أضاف الأرجنتيني نيكولاس جونزاليس الهدف الثالث في الدقيقة 52، بينما أحرز البديل المغربي إسماعيل صيباري هدف أيندهوفن "90+3".
وعاد يوفنتوس إلى البطولة بعد غيابٍ دام 685 يومًا، وتحديدًا منذ خسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 1ـ2، في 2 نوفمبر 2022 ضمن دور المجموعات، مع مدربه الجديد تياجو موتا، الذي سجَّل بدايةً مثاليةً في الدوري بانتصارين بنتيجةٍ واحدةٍ 3ـ0، لكنَّ صورته اهتزت بعض الشيء بتعادلين سلبيين.
وواصلت الأندية الإيطالية تفوُّقها خلال مواجهة أيندهوفن، إذ لم يفز الأخير في مبارياته السبع ضدها خارج أرضه ضمن دوري الأبطال، "تعادلان مقابل خمس هزائم".
في المقابل، فشل أيندهوفن، الذي خرج من الدور ثمن النهائي للبطولة القارية الموسم الماضي، وخاض المباراة بمعنوياتٍ عاليةٍ، وهو في صدارة دوري بلاده بالعلامة الكاملة من خمسة انتصاراتٍ، في ترجمة تفوقه المحلي على الساحة القارية.
وبات يلديز في سن الـ 19 عامًا و136 يومًا أصغر لاعبٍ يسجل في البطولة القارية بقميص يوفنتوس محطمًا رقم أليساندرو ديل بييرو "20 عامًا و308 أيام"، حسب أوبتا للإحصاءات.