2024-09-18 | 15:31 سيارات ومحركات

«فورمولا 1».. الوزن الزائد يغير خطط ريد بول

الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، يحتفل بعد تحقيقه المركز الأول في أحد سباقات بطولة العالم الموسم الماضي (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

قرر فريق ريد بول، بطل العالم في سباقات سيارات «فورمولا 1» التخلي عن خططٍ لاعتماد كسوة للسيارة مستوحاة من المشجعين بسباقي الجائزتين الكبريين في سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مخاوف من الوزن الإضافي للطلاء الجديد.
وذكر الفريق في بيان له الإثنين: «عند الوصول إلى مرحلة اختبار تصاميم الألوان، وما ستبدو عليه في الواقع على سيارة آر.بي 20، اكتشفنا أن الطلاء المستخدم لتشكيل هذه التصاميم أضاف وزنًا غير متوقع».
ووفقًا لبوابة «أوتو سبورت» الإخبارية، وجد أن الطلاء سيضيف تقريبًا كيلو جرامًا واحدًا على وزن السيارة، وهو ما قد يؤدي لخسارة 0.03 ثانية في اللفة.
ووجه الفريق في وقت سابق الدعوة للجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي لطرح تصاميم يتم استخدامها في سباقات بريطانيا، وسنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية، الموسم الجاري.
ويحصل الفائزون على فرصة مشاهدة أفكارهم تنفذ على السيارتين اللتين يقودهما الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، والمكسيكي سيرجيو بيريز، وأيضًا حضور السباق ضيف شرف.
وكان أول تصميم تم استخدامه في سباق سيلفرستون العام الجاري، ولكن ريد بول قرر تغيير خططه قبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى، وسط معركة حامية مع مكلارين، وفيراري، على لقبي السائقين والمصنعين.