2024-09-22 | 22:21 الكرة العالمية

موناكو يلحق بسان جيرمان في الصدارة

الأمريكي فولارين بالوجون مهاجم موناكو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في مرمى لوهافر الأحد (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

لحق فريق موناكو الأول لكرة القدم بنظيره باريس سان جيرمان إلى صدارة الدوري الفرنسي بفوزه على ضيفه لوهافر 3-1 الأحد في المرحلة الخامسة.
ومنح الهولندي جوردان تيسي التقدم لموناكو باكرًا إثر تمريرة من الدولي الياباني تاكومي مينامينو «9»، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 30 عبر الروسي دالر كوزياييف.
وانتظر فريق الإمارة الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه، فمنحه الجناح البديل الدولي المغربي إلياس بن الصغير التقدم في الدقيقة 66 إثر تمريرة من العاجي ويلفريد سينجو، قبل أن يؤمّن الدولي الأميركي فولارين بالوغون النقاط الثلاث موجهًا الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث إثر تمريرة من جورج إيلينيخينا «70».
وهو الفوز الثاني تواليًا لموناكو في الدوري والرابع في خمس مباريات لم يذق فيها طعم الخسارة، فرفع رصيده إلى 10 نقاط وارتقى إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف باريس سان جيرمان الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه رينس 1-1 السبت.
كما هو الفوز الثالث تواليًا لموناكو في مختلف المسابقات بعد تغلبه على برشلونة الإسباني 2-1 الخميس في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وفض موناكو شراكة المركز الثاني مؤقتًا مع مرسيليا الذي يحل ضيفًا على ليون لاحقًا في قمة المرحلة.
في المقابل، مُني لوهافر بخسارته الثانية تواليًا والثالثة الموسم الجاري فتجمد رصيده عند ست نقاط وتراجع إلى المركز الحادي عشر.
وفي مباراة ثانية حقق بريست فوزه الثاني الموسم الجاري عندما تغلب على ضيفه تولوز بهدفين نظيفين سجلهما ماما بالديه من غينيا بيساو «21» ورومان فيفر «90+1».