2024-09-25 | 23:21 الكرة السعودية

الرياض يرد الدين ويقصي الصفا

فرحة محمد العقل لاعب فريق الرياض الأول لكرة القدم بهدفه الثاني في مرمى الصفا، الأربعاء (المركز الإعلامي ـ كأس خادم الحرمين الشريفين)
القطيف ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تأهل فريق الرياض الأول لكرة القدم إلى دورالـ 16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه 3-1 على مضيفه الصفا، الأربعاء، خلال مواجهتهما في دور الـ 32 للمسابقة.
ورد الرياض الدين إلى الصفا بعد 4 أعوام و7 أشهر و11 يومًا على خسارته 0-1 أمام مضيفه على الملعب ذاته، حيث حقق الفريق الشرقي وقتها الفوز 1-0، ضمن مباريات الجولة الـ 15 من دوري الدرجة الثانية.
وفض الفريق العاصمي الشراكة في عدد مرات الفوز مع مضيفه الشرقي، حيث فاز كل فريق مرتين قبل مواجهتهما التي تعد الخامسة في تاريخ لقاءاتهما الرسمية، بعدما التقيا في دوري الدرجتين الأولى والثانية.
بادر الرياض بافتتاح التسجيل بواسطة الملقاشي فايز سيلماني عند الدقيقة 19، واحتاج خالد الأحمدي حكم المباراة إلى 4 دقائق للتأكد من صحته وعدم وجود حالة تسلل سبقت الهدف.
وواصل الفريق العاصمي ضغطه الذي أسفر عن مضاعفة النتيجة عن طريق محمد العقل الذي سجل الهدف الثاني عند الدقيقة 29 انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني قلص الكولومبي دانيلو إسبريا الفارق بهدف أول للصفا بعد خروج خاطئ من حارس مرمى الرياض «59» لكن سرعان ما عاد محمد العقل بالهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه «66»، وفي الوقت بدل الضائع لم يحتسب الحكم هدفًا للصفا بمساعدة حكم الفيديو.
ويأتي هذا الفوز، ليمنح الرياض دفعة معنوية قبل لقائه مع مضيفه الفيحاء، السبت المقبل، في بطولة دوري «روشن» السعودي، فيما جاءت تلك الخسارة لتضاعف من جراح الصفا، الذي يعاني من 3 هزائم متتالية في دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى، حيث جاء في المركز الخامس عشر «الرابع من القاع»، عقب حصده 3 نقاط من مبارياته الأربع في المسابقة.