2024-09-29 | 22:30 الكرة السعودية

ماجد يكشف قصة قميص الهلال.. وسامي يتذكر حلمه

ماجد عبدالله وسامي الجابر خلال ندوة «ليلة الرقم 9» التي جمعتهما، الأحد، ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 تصوير: بشير صالح
الرياض - سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

أكد ماجد عبد الله، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي السابق، اكتفاءه أنه أول لاعب سعودي يدخل ملعب مباراة في كأس العالم وكان ذلك خلال مونديال 1994، فيما أوضح سامي الجابر قائد فريق الهلال والمنتخب السابق، أنه ما كان ليحلم باللعب إلى جوار ماجد، وسعدون حمود ويوسف الثنيان ومحيسن الجمعان.
جاء ذلك خلال ندوة «ليلة الرقم 9» التي جمعتهما، الأحد، ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024.
وكشف ماجد عن قصة ارتدائه شعار الهلال قائلًا: «كان ذلك خلال مناسبة اعتزال صالح النعيمة، وإدارة النصر لم تكن ترغب في مشاركتي».
وأضاف: «كنت مصممًا على موقفي وقلت لهم أني رايح رايح».
وانتقد ماجد زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري، مبينًا أن ذلك يؤثر سلبًا على المنتخب السعودي، وفقًا لوجهة نظره.
وقال: «قرار 8 لاعبين أجانب وأحيانًا 10 يسبب مشكلة للمنتخب، اللاعب السعودي مجرد متفرج ولن يستفيد منهم، ولو كان يلعب سنشاهد لاعبين في منتخبنا».
وعن صفقة التعاقد مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قال ماجد: «رونالدو هو الذي يجذب المتابعين من الخارج إلى دورينا».
وفي المقابل أكد سامي الجابر أنه يغبط ماجد على اعتبار أن الجمهور مازال يصفق له حتى الآن. وقال: «ماجد يحفزك بأن تصبح الأفضل لأنه حقق كل شيء».
وأضاف: «مازلت أذكر أن ماجد 9 هو من صنع لي أول أهدافي مع المنتخب السعودي، وكانت المباراة أمام تونس».
وعن المقارنات الدائمة بينهما من قبل الجمهور قال: «كل واحد يتمنى أن يكون الأفضل ولكن فيه واقع، لا يمكن سلب تاريخ ماجد أو سامي والمقارنة لا تزعج، وليس هناك مقارنة إذا وصلت لخطوط التعصب».
وعن رأيه حول أداء فريق الهلال حاليًا قال الجابر: «طريقة لعب الهلال مختلفة، وهزيمته صعبة، والتنافس الحالي ليس من صالح الدوري، والفوارق في الهلال هي المنظومة وعناصريًا هناك أندية أفضل منه كأسماء».