2024-09-30 | 20:36 الكرة العالمية

ألونسو: بالصبر والذكاء نكسب ميلان

جوناثان تاه، قلب دفاع باير ليفركوزن، وتشابي ألونسو، مدرب الفريق، خلال المؤتمر الصحافي الإثنين (أسوشيتد برس)
برلين ـ رويترز والألمانية
مشاركة الخبر      

أوضح الإسباني تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم، أنه يتوقع خوض مباراة بها خطورة معتادة أمام المنافسين الإيطاليين عندما يستضيف ميلان، الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال أوروبا.
وكان ليفركوزن استهل مشواره في البطولة بالفوز على فينورد الهولندي برباعية نظيفة خارج ملعبه، فيما خسر ميلان، حامل اللقب سبع مرات، أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي 1ـ3.
ولم يسبق للفريقين أن تواجها في البطولة، لكن على الرغم من ذلك يملك ليفركوزن سجلًا سيئًا أمام الفرق الإيطالية، بعدما خسر أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وهي الهزيمة الوحيدة للفريق في الموسم الذي توج فيه بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى في تاريخه، إلى جانب كأس ألمانيا.
وقال ألونسو خلال مؤتمر صحافي الإثنين: «إنها واحدة من تلك المباريات التي يتعين عليك فيها اللعب بذكاء. مع الكرة ودونها يتعين عليك التحلي بالصبر والاستعداد والتركيز».
وأضاف: «الفرق الإيطالية تكون خطيرة دائمًا. إنها تعرف كيف تتحلى بالصبر. إنها تجيد اللعب بطريقة دفاعية أو اللعب بالاستحواذ على الكرة».
وتابع: «لا يحتاج ميلان إلى السيطرة حتى يكون خطيرًا. في بعض الأحيان يمتلك الكرة بشكل جيد، وفي أحيان أخرى يعول ببراعة على تنفيذ المرتدات».
من جهته قال جوناثان تاه، قلب الدفاع، في المؤتمر ذاته إن اللعب أمام المنافسين الإيطاليين ليس سهلًا، لانضباطهم التكتيكي، مشيرًا إلى أن الفوز على ميلان يحتاج إلى صبر.
وقال الدولي الألماني: «ليس من السهل اللعب أمام الفرق الإيطالية، وهذا لا ينطبق على ليفركوزن فقط، لديهم أسلوب مميز في اللعب مختلف تمامًا عما اعتدنا عليه في الدوري الألماني، أنهم منضبطون تكتيكيًا ويدافعون بشكل جيد، علينا التحلي بالصبر».