2024-09-30 | 21:15 الكرة السعودية

أسقط الوصل بثنائية.. الأهلي يكرر 4 انطلاقات قارية

الإنجليزي إيفان توني، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يروض الكرة أسفل قدميه، بينما ينطلق خلفه زميله الإسباني جابري فيجا، لاعب الوسط، خلال مباراة الإثنين مع الوصل الإماراتي لحساب دوري أبطال آسيا للنخبة (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أسقط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مضيِّفه الوصل الإماراتي بهدفين نظيفين، الإثنين، وحقق العلامة الكاملة من مباراتيه الأوليين في دوري أبطال آسيا للنخبة، مكررًا ما فعله خلال 4 نسخ سابقة للمسابقة قبل اعتماد مسمّاها الحالي.
وأحرز الجزائري رياض محرز، الجناح الأيمن، والبرازيلي روجر إيبانيز، قلب الدفاع، الهدفين في الدقيقتين الثالثة والـ 38 من المباراة التي احتضنها ملعب زعبيل، الخاص بنادي الوصل.
وكان الأهلي فاز في الجولة الأولى داخل دياره على بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف، وواصل عزف لحن الانتصارات لمباراة ثانية رافعًا رصيده إلى 6 نقاط من جولتين.
أما الوصل، الذي فاز خارج ملعبه على باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد في الجولة الافتتاحية، فتلقّى هزيمته الأولى على صعيد «النخبة».
وسبق للفريق الجدّاوي الانطلاق بانتصارين متتاليين على الأقل في البطولة القارية عندما كان مسمّاها دوري أبطال آسيا، نسخ 2005 و2013 و2017 و2018.
ووصلت السلسلة إلى ثلاثة انتصارات متتالية في نسخة 2005، وأربعة على التوالي عام 2013.
وأصبح الأهلي أول فريق يحقق انتصارين في مجموعة «الغرب» من بطولة «النخبة».