2024-10-03 | 02:24 مواسم السعودية

16 نوفمبر.. الرياض تحتضن «الليلة اللاتينية»

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

تلتقي أبرز أسماء عالم الملاكمة من الأبطال في العاصمة السعودية الرياض يوم 16 نوفمبر المقبل في «الليلة اللاتينية»، ضمن فعاليات «موسم الرياض 2024»، بتنظيم من «جولدن بوي بروموشنز»، إحدى الشركات الرائدة في مجال الترويج للملاكمة.
وتم الإعلان عن الحدث الذي ينظم في منطقة “The Venue”، إحدى مناطق موسم الرياض الجديدة، من خلال مؤتمر صحافي جرى، الأربعاء، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. وخلال المؤتمر، تم الكشف عن أن هذا الحدث سيكون الأول في موسم الرياض الذي يُبث مجانًا لعشاق الملاكمة حول العالم، حيث وستبث منصة DAZN الليلة القتالية الكبرى مجانًا على مستوى العالم، مع الإعلان عن قنوات ناقلة أخرى في المنطقة.
ومن المتوقع أن يكون الحدث واحدًا من أكبر احتفالات المواهب اللاتينية في عالم الملاكمة، حيث سيشهد مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في منظمة WBA، المكسيكي جيلبرتو “زوردو” راميريز، الذي يسعى لأن يصبح بطل العالم بلا منازع في هذا الوزن. وسيكون أول اختبار له مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في منظمة WBO، البريطاني كريس بيلام سميث، الذي يدخل النزال بعد ثلاث نزالات متتالية دافع فيها عن لقبه بنجاح.

وفي الحدث المشترك الرئيسي، سيواجه البطل الموحد السابق والأولمبي الأمريكي خوسيه راميريز خصمه الخطير والمنافس غير المهزوم، المصنف الأول في منظمة WBO، مواطنه أرنولد باربوزا جونيور، في نزال مؤهل على لقب WBO للوزن الخفيف يمتد لـ12 جولة. كما تتضمن البطاقة مواجهة قوية بين المكسيكي ويليام “إل كامارون” زيبايدا ضد بطل العالم السابق لمنظمة IBF، تيفين “2X” فارمر، في نزال للوزن الخفيف يمتد لـ10 جولات.

وفي تعاون مع شركة “ميجيل كوتو بروموشنز”، تم تحديد نزال لتوحيد ألقاب العالم في فئة الوزن الأدنى (Minimumweight) بين بطل منظمة WBO التاريخي، أوسكار “إل بوبيلو” كولازو من بورتوريكو، وأطول بطل لـWBO في هذه الفئة، ثامانونو “نوكاوت سي بي فريش مارت” نيومترونج، ومن المقرر أن يمتد هذا النزال لـ12 جولة.

وسيفتتح العرض بنزال مؤهل لبطولة WBA للوزن الخفيف الفائق على مدى 12 جولة بين المصنف الأول في WBA كينيث “بوسمان” سيمز جونيور من شيكاغو، وأوسكار “لا ميجرانيا” دوارتي.

من جانبه، قال أوسكار دي لا هويا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جولدن بوي بروموشنز خلال المؤتمر: “المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، وأنا نتشارك الرؤية ذاتها وهي تقديم أفضل النزالات للجماهير. من نزال توحيد بطولة العالم إلى مواجهات بين أبطال سابقين ومنافسين صاعدين، بالإضافة إلى بطاقة مليئة بالنجوم الواعدة، سيشمل هذا العرض كل ما هو رائع في عالم الملاكمة”.

وأضاف بن شالوم، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بوكسير”: “يواصل موسم الرياض تقديم أفضل النزالات على أعلى مستوى رياضي، ونحن فخورون بالعمل مع معالي تركي آل الشيخ وأوسكار دي لا هويا لتقديم نزال ملحمي آخر لتوحيد بطولة العالم للوزن الثقيل. جيلبرتو راميريز بطل عظيم، لكن كريس بيلام سميث سيأتي مليئًا بالثقة، وهو مستعد تمامًا لتوحيد اللقب”.