2024-10-06 | 20:58 الكرة السعودية

9 سعوديين يعرفون اليابان.. والبريكان الهداف الوحيد

صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي، يصل الأحد إلى فندق في جدة يحتضن تجمّع "الأخضر" قبل مباراتي اليابان والبحرين (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يمتلك ثلث قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، التي تجمّعت الأحد في جدة، خبرة اللعب أمام منتخب اليابان، ضيف «الأخضر» الخميس، ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
واستدعى المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني 28 لاعبًا للمعسكر، تسعة منهم سبقت لهم مواجهة «السامواري». ومن بين هؤلاء سلطان الغنام، الظهير الأيمن، الذي أصيب أخيرًا، مع فريقه النصر، وباتت مشاركته دوليًا مستبعدة.
ولعِب الغنام، وسالم الدوسري، وعبد الإله المالكي، وسعود عبد الحميد، وفراس البريكان، وعبد الرحمن غريب مباراتين ضد اليابان، مقابل مباراة واحدة لكل من ناصر الدوسري، وعبد الله الخيبري، وصالح الشهري.
وسجّل لاعب وحيد من التسعة، هو البريكان، هدفًا في مرمى «الساموراي»، وفاز به «الأخضر» 1ـ0، قبل ثلاثة أعوام بالضبط، في تصفيات كأس العالم الماضية.
ولمواجهة اليابان ثم البحرين، في 10 و15 أكتوبر، استدعى مانشيني 4 حراس مرمى، و9 مدافعين، و7 لاعبي وسط، و4 أجنحة، و4 رؤوس حربة.
وتضم المجموعة ذاتها من التصفيات منتخبات أستراليا والصين وإندونيسيا، ويتصدرها اليابانيون بست نقاط من جولتين.