2024-10-08 | 00:49 الكرة العالمية

ناجلسمان: الإصابات لم تغير أهدافنا

أوليفر باومان حارس المرمى الألماني لدى وصوله إلى معسكر المنتخب في هرستوجيناوارخ الإثنين (المركز الإعلامي ـ المنتخب الألماني)
هرستوجيناوارخ ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أبدى يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، رغبته في الحصول على النقاط الكاملة من مواجهتي دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة والهرسك وهولندا، رغم النقص في قائمة لاعبيه.
وخرج كل من جمال موسيالا وكاي هافيرتز من قائمة الفريق بسبب الإصابة، إلى جانب كل من نيكلاس فولكروج وروبن كوخ والحارس مارك أندير تير شتيجن والذي سيغيب لعدة أشهر بسبب إصابة قوية في الركبة.
وقال ناجلسمان، الإثنين، في الوقت الذي تجمع فيه اللاعبون في معسكرهم بهرستوجيناوارخ: «كنا مضطرين لتغيير القائمة مجددًا في فترة قصيرة بسبب عدد من الإصابات، لكن أهدافنا ما زالت كما هي».
وأضاف: «نرغب في الفوز في البوسنة والهرسك وعلى ملعبنا في ميونيخ أمام جماهيرنا في مواجهة هولندا وأن ندافع عن صدارته في ترتيب المجموعة بدوري الأمم».
وستجرى المباريات الجمعة في زينيكا وبعد ثلاثة أيام في ميونيخ، ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة بعد فوزه على 5ـ0 وتعادله 2ـ2 مع هولندا في سبتمبر الماضي.
وعاد كيفن شيد، مهاجم برينتفورد والذي شارك في ثلاث مباريات دولية من قبل، للقائمة بدلًا من كوخ، فيما حظي كل من جوناثان بوركاردت «ماينز» وجيمي ليويلنج وتيم كلايندينست «شتوتجارت» بالاستدعاء الأول بدلًا من هافيرتز وموسيالا وفولكروج على الترتيب.
وقال ناجلسمان في تصريحات صحافية: «إنه أمر مؤسف أن نضطر للعب بدون المصابين والذين ساعدونا في بطولة أمم أوروبا في الصيف، نحن الآن نتطلع لرؤية اللاعبين الجدد في الفريق وفي التدريبات».
ومن غير الواضح إذا كان هؤلاء اللاعبون سيحصلون على وقت للمشاركة لكن مباراة الجمعة ستشهد وجود حارس مرمى جديد وهو أوليفر باومان «هوفنهايم»، والذي وعده ناجلسمان بأن يبدأ أساسيًا بدلًا من تير شتيجن.
وقد يحظى ألكسندر نوبل، حارس شتوتجارت، بفرصة المشاركة للمرة الأولى في مواجهة هولندا، لكن ناجلسمان قد يختار باومان في المباراتين.
وبالنظر إلى الغيابات في خط الهجوم، فإن دينيز أونداف «شتوتجارت»، والذي سجل هدفين في هولندا في سبتمبر الماضي، قد يشارك إلى جانب فلوريان فريتز «ليفركوزن».
وقد ينضم إلى ذلك الثنائي، سيرجي جنابري «بايرن ميونيخ» والذي عاد للقائمة بعد غيابه عن أمم أوروبا بسبب الإصابة، وهو الأكثر تسجيلًا للأهداف في التشكيلة الحالية برصيد 22 هدفًا من 45 مباراة دولية.