2024-10-12 | 17:13 الكرة العالمية

بعد مسيرة الذهب.. ماتيب يعتزل اللعب

الكاميروني جويل ماتيب، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم السابق (أرشيفية)
لندن - الألمانية
مشاركة الخبر      

أعلن الكاميروني جويل ماتيب، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم السابق، اعتزاله اللعب.
وأصدر نادي ليفربول بيانًا صحافيًّا، على موقعه الإلكتروني السبت، جاء فيه: «الجميع في ليفربول يتمنون لجويل ماتيب وعائلته الأفضل في المستقبل».
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن ماتيب، صاحب الـ 33 عامًا، ترك ليفربول في الصيف الماضي، عقب نهاية عقده مع الفريق، حيث قضى ثمانية أعوام في أنفيلد، وساعد الفريق في مسيرة الذهب، والفوز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة.
وكان ماتيب من أوائل الصفقات التي تعاقد معها يورجن كلوب، مدرب ليفربول آنذاك، حيث انضم إلى النادي في صفقة انتقال حر قادمًا من شالكة الألماني، وشارك في 201 مباراة مع الفريق الإنجليزي في كافة المسابقات.
ولعب ماتيب دورًا رئيسًا في تتويج ليفربول الأخير بدوري أبطال أوروبا، حيث صنع هدف ديفوك أوريجي في المباراة التي فاز بها ليفربول 2ـ0 على توتنهام بنهائي دوري أبطال أوروبا في مدريد عام 2019، إلى جانب مشاركته في الظفر بالكؤوس المحليّة من خلال ظهوره في المباراتين النهائيتين لكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة عام 2022.
وخاض ماتيب آخر مباراة له بقميص ليفربول ديسمبر الماضي، بعدما غاب لنهاية الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي الأمامي.
وعلى الرغم من أنه ولد في ألمانيا، لعب ماتيب للمنتخب الكاميروني على المستوى الدولي، وشارك في 27 مباراة دولية، وحضر في مونديالي 2010 و2014.