2024-10-13 | 17:57 الكرة العالمية

تصدرهم رونالدو وميترو.. نجوم روشن.. أهداف وتألق في الملاعب العالمية

القاهرة ـ أحمد مختار
مشاركة الخبر      

استمرَّ نجوم دوري روشن السعودي في تألقهم مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي الجارية حاليًّا، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم ومنتخب بلاده، عقب تسجيله هدفًا في فوز البرتغال على بولندا بنتيجة 3ـ1، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لعام 2024.
وحافظ رونالدو على سجله التهديفي مع منتخب بلاده، رافعًا رصيده التهديفي دوليًّا إلى 133 هدفًا في 213 مباراة، وإلى 906 أهداف خلال مسيرته، مع تصدر منتخب بلاده ترتيب المجموعة 9 نقاط من 3 انتصارات على التوالي.
ولم يكن رونالدو النجم الوحيد المتألق أوروبيًّا من دوري روشن، إذ قاد الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال، منتخب بلاده لتحقيق أول انتصاراتهم في دوري الأمم الأوروبية، بعد أن سجَّل هدفًا خلال فوز صربيا على سويسرا بنتيجة 2ـ0.
وفي المباراة نفسها، حصل منتخب سويسرا على ركلة جزاء، إلا أن رايكوفيتش، حارس مرمى فريق الاتحاد، نجح في التصدي للتسديدة، ليحافظ على نظافة شباكه ويؤكد تألقه مع الصرب خلال الفترة الأخيرة.
وسجَّل لوكاس زيلاريان، لاعب فريق الفتح، هدفًا خلال تعادل منتخب بلاده أرمينيا أمام جزر فارو في بطولة دوري الأمم الأوروبية، خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2ـ2، وتألق زيلاريان بعد تسجليه الهدف الأول في المباراة.
ومن أوروبا إلى آسيا، تألق الأسترالي كريج جودوين، لاعب فريق الوحدة، مع منتخب بلاده أستراليا ليقوده لتحقيق الفوز على الصين بنتيجة 3ـ1، في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بتسجيله هدفًا وصناعته آخر بالمباراة ذاتها.
وكان الإيفواري فرانك كيسيه، لاعب فريق وسط الأهلي، أحد نجوم مباراة كوت ديفوار وسيراليون، التي انتهت بفوز الأفيال بنتيجة 4ـ1، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2025. ونجح كيسيه في تسجيل هدفين في شباك سيراليون، كما أضاع ركلة جزاء في اللقاء، ليواصل الإيفواريون إحراز العلامة الكاملة بتسع نقاط، محلقين في صدارة ترتيب المجموعة السابعة.
وحضر حسام عوار، لاعب وسط الاتحاد، بقوة مع منتخب بلاده الجزائر، ليسجل هدفًا خلال فوز محاربي الصحراء على خصمهم منتخب توجو بنتيجة 5ـ1، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.
وسجَّل ساديو ماني، جناح فريق النصر، هدفه الدولي رقم 45 مع منتخب بلاده السنغال، حين فاز «أسود التيرانجا» على مالاوي برباعية نظيفة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات البطولة القارية، ليصل رصيد الفريق السنغالي إلى 7 نقاط في صدارة مجموعته بالتساوي مع بوركينا فاسو.
وحقق منتخب جزر القمر المفاجأة في التصفيات الإفريقية، بعد فوزه على منتخب تونس في عقر داره بهدف دون رد، وصنع فايز سليماني، لاعب الرياض، هدف فوز منتخب بلاده جزر القمر بتمريرة إلى رفيقي سعيد الذي ترجمها في الشباك مباشرة، ليعلن عن انتصار الفريق الضيف على نسور قرطاج.
يشار إلى أن فترة أيام «فيفا» لا تزال مستمرة، إذ تنطلق عدة مباريات في قارات العالم خلال الأسبوع الجاري، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في آسيا أو بطولة إفريقيا 2025 أو منافسات دوري الأمم الأوروبية.