2024-10-18 | 20:35 الكرة السعودية

الرابطة: حديث إيمينالو عن التنافسية فسر خطأ

النيجيري مايكل إيمينالو، المدير التنفيذي للرابطة دوري المحترفين السعودي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الجمعة، أن حديث النيجيري مايكل إيمينالو، المدير التنفيذي للرابطة، بشأن تنافسية دوري روشن فسر على نحو خاطئ، على أعقاب حالة الجدل والانتقادات التي خلفها داخل الأوساط الرياضية، خاصة بين جماهير ناديي الهلال والنصر.
وأوضحت الرابطة في بيان صحافي أن الحديث الإعلامي الذي أدلى به إيمينالو، الخميس الماضي، قد فُسِّر بطريقة غير صحيحة، حيث إن القصد من حديثه أنه يطمح في أن يصل المستوى التنافسي ببطولة الدوري إلى أعلى المستويات، وأن يكون هناك أكبر عدد من الفرق المتنافسة على البطولة.
وتابع بيان الرابطة: «إن هذا الأمر سينعكس إيجابًا على ارتفاع المستوى الفني للدوري وقوته، ويرفع من قيمته السوقية العالمية، الأمر الذي يتماشى مع أحد أهم المستهدفات الرياضية، بأن يكون الدوري السعودي ضمن قائمة أفضل «10» دوريات كرة قدم حول العالم».
وختمت الرابطة بيانها بحرصها التام والمستمر على تحقيق مبدأ عدالة المنافسة، وسعيها من خلال العمل المستدام لخلق بيئة رياضية متميزة وجاذبة لأفضل لاعبي العالم، وهذا الأمر لن يتحقق إلا بمساعدة الأندية الموجودة كافة في دوري روشن السعودي، وتعاونها المثمر والمستمر باحترافية عالية وصولًا إلى الهدف الذي يتطلع نحوه الجميع.
وكان إيمينالو، رفض فرضية تسهيل رغبة القائمين على دوري روشن السعودي في تحقيق البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم بطولةً قبل اعتزاله الكرة، كما يرى أن النصر والاتحاد، سيجعلان الموسم الجاري تنافسيَّا بشكلٍ كبيرٍ، مشدِّدًا على أنهم يسعون إلى خلق وتنظيم دوري تنافسي قوي بين جميع الفرق، بالعدالة والمساوة، وفق حديث أجراه مع «The Obi One Podcast».