2024-10-25 | 20:40 الكرة السعودية

تعادل يعطل قطار النصر ويحرم زكري من ضربة تاريخية

صراع على الكرة بين عبد الله الخيبري، لاعب النصر، والإسباني أليكس كولادو، لاعب الأخدود، الجمعة ضمن ثامن جولات دوري روشن السعودي (رويترز)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أوقف فريق الخلود الأول لكرة القدم، قطار الانتصارات النصراوي، وتعادل الجمعة 3ـ3 مع «الأصفر»، لحساب ثامن جولات دوري روشن السعودي، في لقاءٍ مثيرٍ حسمت ركلةُ جزاء متأخرة نتيجتَه.
وكان النصر، الذي لعِب من دون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الغائب لتفادي الإرهاق، على وشك تلقي أول خسارةٍ تحت قيادة مدرّبه الإيطالي ستيفانو بيولي. لكن المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا أحرز هدف التعادل، الثاني له والثالث لفريقه، من جزائيةٍ خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.
وسجّل تاليسكا في الدقيقتين 24 و90+5 وزميله المدافع الإسباني إيميريك لابورت في الدقيقة 16. وافتتح القمري ميزياني ماوليدا، مهاجم الخلود، أهداف اللقاء في الدقيقة 12، وسجّل ثانيةً في الدقيقة 28، فيما وقّع زميله المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا في الدقيقة 71.
وأنهى اللقاء، الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، شهر العسل النصراوي مع بيولي، الذي شَمِل سبع مباريات سابقة خاضها الفريق منذ إقالة البرتغالي لويس كاسترو، مدربه السابق، وانتهت كلُّها بفوزه.
وتغلّب نصر بيولي على الاتفاق والوحدة والعروبة والشباب، لحساب دوري «روشن»، والريان القطري واستقلال طهران الإيراني، في دوري أبطال آسيا للنخبة، والحزم في أول أدوار كأس خادم الحرمين الشريفين.
في المقابل، بقِيَ الجزائري نور الدين زكري، مدرب الخلود الجديد، دون أي فوزٍ ضد النصراويين.
وخسِر زكري خمسًا من مواجهاته السبع السابقة ضد «الأصفر» وتعادل مرتين، حسب بيانات موقع «ترانسفير ماركت» الكروي الإلكتروني، وكان خلالها مدربًا لفرق الرائد والفيحاء وضمك والأخدود.