2024-10-25 | 22:24 الكرة العالمية

ماريسكا: المواجهات الصعبة لا تقلقنا

إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، يتحدث إلى المهاجم مارك جويو عقب نهاية مباراة باناثينايكوس اليوناني «4ـ1»، الخميس، ضمن دوري المؤتمر الأوروبي (أسوشيتد برس)
مشاركة الخبر      

أوضح الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن الخسارة أمام ليفربول في الجولة الماضية من الدوري الممتاز فيها كثيرٌ من الإيجابيات، مبينًا أنه ليس قلقًا بشأن المواجهات الصعبة التي تنتظرهم أمام نيوكاسل يونايتد، ومانشستر يونايتد، وأرسنال.
وبعد أن أخفق في الفوز في آخر مباراتين، تراجع تشيلسي إلى المركز السادس في الترتيب برصيد 14 نقطةً من ثماني مبارياتٍ. وعلى الرغم من الخسارة 1ـ2 أمام ليفربول إلا أن ماريسكا أثنى على لاعبيه، وقال: إنهم مستعدون لمواجهة التحدي المقبل في منافسةٍ محتدمةٍ بقوةٍ.
وأبلغ المدرب الصحافيين، الجمعة، قبل استضافة نيوكاسل، الأحد: «كانت مباراة ليفربول جيدةً جدًّا. تعاملنا بصورةٍ جيدةٍ مع الكرة ودونها. بالطبع هناك كثيرٌ من الأمور التي يمكننا تحسينها. يمكننا أن نهاجم بصورةٍ أفضل في الثلث الأخير، لكنْ اللاعبون كانوا شجعانًا في الرقابة الفردية».
وأضاف: «نحتاج لمقارعة كل الفرق. واجهنا ليفربول، والآن لدينا ثلاث مباريات متتالية أمام نيوكاسل، ومانشستر يونايتد، وأرسنال. الدوري الإنجليزي الممتاز بطولةٌ صعبةٌ».
ويواجه ماريسكا معضلةً في مركز رأس الحربة في ظل منافسةٍ بين كريستوفر نكونكو، ونيكولاس جاكسون على مكانٍ في التشكيلة الأساسية. وسجل جاكسون خمسة أهدافٍ، ليتصدر قائمة هدافي الفريق في الدوري الموسم الجاري، فيما أحرز نكونكو ثمانية أهدافٍ في كل المسابقات بعد استعادة لياقته البدنية.
وذكر المدرب: «نعرف أن جاكسون مهمٌّ جدًّا بالنسبة لنا. يسجل الأهداف، ويلعب التمريرات الحاسمة، ويتفاهم مع زملائه. دون كرةٍ، يعمل بجدٍّ، ويضغط كما نرغب. إنه يؤدي عملًا رائعًا. هناك أيضًا نكونكو الذي سيساعدنا كذلك لأن الموسم طويلٌ جدًّا. لدينا عددٌ كبيرٌ من المباريات. يمكننا الاختيار».