|


الحفل السعودي في سيئول.. عود.. عرضة.. وجريش

جانب من تقديم العرضة الجنوبية في ليلة العشاء السعودي المنظمة من قبل هيئة الأدب والنشر والترجمة، على هامش معرض سيئول الدولي للكتاب. (المركز الإعلامي ـ هيئة الأدب والنشر والترجمة)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.29 | 03:49 pm

نظمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، على هامش معرض سيئول الدولي للكتاب، ليلة العشاء السعودي. وحسبما أعلنته الهيئة، السبت، عبر بيان صحافي، احتضنت ليلة العشاء السعودي عددًا من الفعاليات والأنشطة، أبرزها، عرض حيّ للفنون الأدائية السعودية، من العزف على العود، والعرضة الجنوبية، إضافة إلى تقديم الأطباق المتنوعة، منها الجريش، والمرقوق، وكبيبة حائل، والكبسة الحساوية، وغيرها من المأكولات، إلى جانب تقديم الضيافة بالقهوة السعودية.
وشهدت ليلة العشاء السعودي حضور سامي السدحان، سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا الجنوبية، وجيون بيونج جوك، نائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري، والدكتور محمد بن علوان، الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة، وتشوي اه يونج، حرم رئيس مجلس الوزراء الكوري، ودو يونج شيم، سفيرة المجلس العالمي للسياحة.
وتحل السعودية ضيف شرف الدورة الحالية لمعرض سيئول الدولي للكتاب، وتشارك بمجموعة من الأقسام الثقافية، التي تقودها هيئة الأدب ونشر والترجمة، وعدد من القطاعات المختلفة، ممثلة بهيئة التراث، وهيئة الموسيقى، وهيئة الأفلام، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الأزياء، إضافةً لدارة الملك عبد العزيز.
وتهدف مشاركة السعودية في معرض سيئول للكتاب إلى تسليط الضوء على المخزون المعرفي لها، وتراثها، وآثارها، وثقافتها، وفنونها، أمام الجمهور الكوري، وذلك في إطار العلاقات الأخوية، التي تربط البلدين الصديقين، وفي سياق حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفهِ أحد أهدافها الاستراتيجية، التي تسعى لتحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.


الحفل السعودي في سيئول.. عود.. عرضة.. وجريش

الحفل السعودي في سيئول.. عود.. عرضة.. وجريش