|


العنكبوت.. بديل موراتا في أتلتيكو

خوليان ألفاريز يحمل كأس كوبا أمريكا خلال مراسم تتويج المنتخب الأرجنتيني، الإثنين (الفرنسية)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.07.17 | 12:39 am

صوَّب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أنظاره نحو الأرجنتيني الدولي خوليان ألفاريز، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، ليكون بديلًا لألفارو موراتا، الذي يُتوقَّع رحيله إلى ميلان الإيطالي خلال الأيام المقبلة، وفقًا لتقاريرَ صحافيةٍ.
ويتمتَّع ألفاريز حاليًّا بعطلةٍ بعد التتويج مع منتخب الأرجنتين بلقب «كوبا أمريكا»، الإثنين، على حساب كولومبيا، قبل أن يلتحق بمنتخب تحت 23 عامًا المشارِك في أولمبياد باريس، التي تنطلق منافساتها في كرة القدم 24 يوليو الجاري.
ووفقًا لشبكة ESPN، الثلاثاء، وضع أتلتيكو ألفاريز «24 عامًا»، الذي ينتهي عقده في 2028، خيارًا أوَّلَ له في حال رحيل موراتا، مع علمه أن سيتي لن يجعل الأمور سهلةً أمامه، لكنه يضع في اعتباره إمكانية التعاقد بصيغة الإعارة.
من جانبه، يطمح ألفاريز، الذي انضمَّ في يناير 2022 من ريفر بليت الأرجنتيني، بمزيدٍ من دقائق اللعب، وسيكون أتلتيكو سعيدًا بجعله من الركائز المهمة في المشروع الجديد لمواطنه دييجو سيميوني.
ومع رغبة سيتي في الحصول على عائدٍ مجزٍ من بيع لاعبه، من الراغبين في ضمِّه، ذكرت شبكة ESPN، أن أتلتيكو مستعدٌّ لبذل الجهود اللازمة للتوقيع مع اللاعب في حال تأكد رحيل هدافه الأول.
ومن المتوقَّع على نطاقٍ واسعٍ خضوع موراتا للكشف الطبي في ميلان خلال الأسبوع الجاري، ما ينبِّئ بمزيدٍ من التحركات من قبل أتلتيكو نحو تأمين الموارد اللازمة للحصول على توقيع اللاعب، الملقَّب بالعنكبوت «La Araña».
ووفقًا لـ ESPN، إذا اختار ألفاريز البقاء مع سيتي فمن غير المرجَّح أن يلتحق بفريقه حتى منتصف سبتمبر، خاصَّةً مع استحقاقه إجازةً لمدة ثلاثة أسابيع عقب انتهاء مشاركته الأولمبية.
وفي حال عودته إلى سيتي، سيتزامن ذلك مع جولةٍ جديدةٍ من المباريات التجريبية للمنتخب الأرجنتيني، ما يعني أن مواجهة فريقه نظيره برينتفورد، 14 سبتمبر في الدوري، ستكون الأولى التي سيحضر فيها تحت قيادة مدربه.
ومنذ انضمامه إلى سيتي، لعب ألفاريز 103 مباريات، وسجل خلالها 36 هدفًا، وصنع 31، وفاز بخمسة ألقابٍ، بينها الدوري مرتين، ودوري أبطال أوروبا.
كذلك مثَّل اللاعب المنتخب في 36 مناسبةً، زار خلالها الشباك 36 مرَّةً، وتوِّج معه بلقبَي كوبا أمريكا 2021 و2024، ومونديال 2022.