2013-09-19 | 18:07 الكرة السعودية

برودوم يترك الشباب والنادي يكلف باريرا

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      



ترك البلجيكي ميشيل برودوم منصبه كمدرب للفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب  بعد أقل من 24 ساعة على خروجه من دور الثمانية لدوري أبطال اسيا لكرة القدم واقترب من قيادة نادي بروج البلجيكي.

وقال الشباب في بيان انه وافق على اعفاء برودوم من مهمة تدريب الفريق بناء على طلبة بسبب ظروف خاصة.

وأضاف //وافقت الادارة على العرض التدريبي المقدم من قبل نادي بروج البلجيكي للتنازل عن المدرب.. كما كلفت الادارة المدرب ايميليو باريرا بمهمة تدريب الفريق الاول.//

وودع الشباب دوري أبطال اسيا بعد تعادله على أرضه 2-2 مع كاشيوا ريسول الياباني يوم الاربعاء ليخرج الفريق بسبب قاعدة الهدف خارج الارض بعد تعادله 1-1 في مباراة الذهاب الشهر الماضي.

وكان برودوم حارس مرمى منتخب بلجيكا السابق قاد الشباب لاحراز لقب الدوري في 2012 ولاول مرة منذ ست سنوات بعد منافسة مع الاهلي حتى الجولة الاخيرة لكنه اكتفى بالمركز الثالث في الموسم الماضي خلف الفتح والهلال.

وأجرى برودوم تغييرات كبيرة في تشكيلة الفريق في الموسم الجديد واستغنى عن المهاجم البارز ناصر الشمراني بسبب خلافات معه كما وافق على رحيل الارجنتيني سيباستيان تيجالي هداف الدوري الى الوحدة الاماراتي.

وبدأ برودوم الدوري بخسارة قاسية 4-1 أمام الاتحاد رغم التقدم بهدف لمهاجمه الجديد نايف هزازي 


قبل أن يعوض ذلك في الجولتين الثانية والثالثة بالتفوق على الشعلة 1-صفر والرائد 5-2 ليصبح رصيده ست نقاط لكن جاء الخروج من المسابقة القارية لينهي علاقته بالنادي الملقب باسم الليث الابيض.

وكان بروج أقال في وقت سابق  مدربه خوان كارلوس جاريدو بعد عشرة أشهر فقط من توليه المسؤولية وأعلن دخوله في مفاوضات بالفعل مع برودوم.

وقاد برودوم /54 عاما/ الذي شارك مع بلجيكا في 58 مباراة دولية ستاندار لييج في 2008 لاحراز لقبه الاول في الدوري البلجيكي في 25 عاما. كما قاد جنت البلجيكي وتفينتي انشيده الهولندي لاحراز الكأس المحلية.