2014-12-09 | 08:29 مقالات

أحداث الملاعب في أسبوع

مشاركة الخبر      

ـ في تصوري أن أبرز أحداث الأسبوع الماضي وأكثرها ألماً للوسط الرياضي كانت إصابة الكابتن ياسر القحطاني.

ـ تفاعل كبير وغير مستغرب مع النجم ياسر خصوصاً أن الإصابة جاءت في وقت كان ياسر يحاول (جاهداً) العودة لمستواه وأن يستثمر ما تبقى من هذا الموسم ليترك دكة البدلاء ويستعيد النجومية.

ـ ياسر اليوم يحتاج وقفة الجميع ليتجاوز محنة الإصابة ويعود أكثر توهجاً وإبداعاً وهو قادر بعزيمته وإصراره على فعل ذلك.

ـ حدث أخر لكنه هذه المرة إعلامي يتمثل في ما نشرته صحيفة (قوول أون لاين الإلكترونية) على لسان المدرب الأوروجواني دانيال كارينيو مدرب النصر السابق ومدرب العربي القطري الحالي.

ـ الحوار تضمن (على لسان كارينيو وحسب الصحيفة) هجوماً لاذعاً على نادي النصر....لن أتحدث عن المستحقات المالية فهذا أمر طبيعي يحدث في كل دول العالم وسيحصل المدرب على حقوقه لكنني أتحدث عما قاله كارينيو من أن النصراويين لم يعاملوه باحترام.

ـ كارينيو نفى في حديث له في قطر أن يكون قد تحدث لأي إعلامي سعودي وهنا يثار تساؤل كبير... من نصدق كارينيو أم الصحيفة الإلكترونية؟

ـ لن أقف مع طرف ضد أخر لكنني أتمنى أن تظهر الحقيقة لا أكثر... والحقيقة نريدها بالدلائل وليس فقط قولاً.

ـ الرائد يشكو النصر... والشباب والقادسية يشكوان الهلال...والقادسية يشكو الأهلي... ومازال للشكاوى بقية.

ـ هل نحن نعيش احترافاً أم أن وسطنا الكروي قد تحول إلى محاكم رياضية تبحث في آلية دفع المستحقات.

ـ هنا لست مع دائن أو مدين... لكنني أقترح مستقبلاً أن لا يتنازل أي ناد عن لاعبيه إلا باستلام كافة مستحقاته....لنتخلى عن سطوة القوي على الضعيف ونترك منهج (حب الخشوم) وتأخير المستحقات جانباً فهي تعيق احترافنا كثيراً.

ـ منذ انتقال حقوق النقل التلفزيوني لمجموعة (MBC) و(تقشف) القنوات الرياضية السعودية وانسحاب شركة ركاء من رعاية دوري الدرجة الأولى للمحترفين ونحن لا نعلم عن هذا الدوري كثيراً بل أنه ذهب إلى الظلام.

ـ عودة هذا الدوري إلى الضوء هي مسؤولية رابطة دوري المحترفين أولاً ومن ثم القنوات الرياضية السعودية... فهل يتحرك الطرفان قبل أن يذهب هذا الدوري إلى المجهول؟.