2018-07-28 | 00:20 حوارات

السلطان: الثمانية يغيرون موازين الدوري

السلطان لاعب فريق الشباب
حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

توقع فيصل السلطان لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم السابق إثارة كبيرة في دوري المحترفين السعودي بعد زيادة عدد المحترفين الأجانب إلى ثمانية، مبيناً أن وجود هذا العدد من المحترفين الأجانب من شأنه أن يغير موازين الدوري ويزيد من حدة التنافس بين الأندية.
وعبر السلطان في حواره مع "الرياضية" عن تفاؤله بمستقبل الفريق الشبابي، واصفاً التحضيرات للموسم الجديد، بأنها تسير بشكل مميز خلال معسكره الخارجي، الذي يهدف من خلاله الجهاز الفني إلى الوقوف على مستويات اللاعبين.
01
كيف ترى استعداد الفريق الشبابي للموسم الجديد؟
الاستعداد يسير بشكل مميز يتظم معسكر خارجي، أعتقد أنه سيكون مفيداً للجهاز الفني في التعرف على قدرات لاعبيه والوقوف على مستوياتهم، إضافة إلى اختيار طريقة اللعب التي يسعى إلى تطبيقها خلال منافسات الموسم فضلاً عن اختيار التشكيلة المناسبة.
02
ماذا عن الصفقات الجديدة؟
الحكم على اللاعبين الأجانب الذين تعاقدت معهم الإدارة ما زال مبكراً، والإدارة نجحت في ضم أسماء مميزة بطلب من الروماني سوموديكا مدرب الفريق، وعموماً الفريق يضم لاعبين أجنبيين شاركا مع الفريق في الموسم الماضي، وهما الجزائري جمال بلعمري الذي يعد صمام الأمان للفريق وإحدى الصفقات المميزة، والتونسي فاروق بن مصطفى حارس المرمى الذي قدم مستويات مميزة الموسم الماضي وأتمنى أن تكون عودته سريعاً بعد الإصابة التي حرمته من المشاركة حالياً في التدريبات.
04
كيف تقرأ الدوري هذا الموسم؟
الموسم الجاري سيكون مغايراً عن كل المواسم بسبب زيادة عدد الأندية إلى 16 نادياً وكذلك زيادة عدد المحترفين الأجانب إلى ثمانية فضلاً عن مشاركة لاعبين من المواليد، وكل هذه العوامل ستزيد من حدة المنافسة وستغير من موازين ومعايير القوى لجميع الأندية، ولن يكون هناك فريق وضعه الفني أقل من غيره، والجماهير ستكون على موعد مع إثارة كبيرة منذ بداية الدوري وحتى نهايته.
05
ماذا عن حظوظ الشباب في الدوري؟
كما قلت لك سابقاً إن المنافسة في الدوري ستكون مختلفة تماماً، ولكن ذلك لا يعني استبعاد الفريق الشبابي من حسابات المنافسة على اللقب، وأنا متفائل بظهور الشباب بشكل مغاير في ظل وجود لاعبين مميزين أمثال ناصر الشمراني وهتان باهبري.